Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

إلحاقاً لتعميم نائب وزير المعارف إلحاقاً لتعميم نائب وزير المعارف
الحميضي: منح مديرات المدارس صلاحيات الإجازات المرضية

* الرياض- صالح الرعوجي:
منح مدير عام تعليم البنات بمنطقة الرياض الأستاذ محمد بن دخيل الحميضي مديرات مدارس البنات صلاحيات منح منسوبات المدارس من الموظفات إجازات مرضية وذلك إلحاقاً لتعميم من نائب وزير المعارف لشؤون تعليم البنات الدكتور خضر بن عليان القرشي. بناء على لائحة التقارير الطبية الصادرة من وزارة الخدمة المدنية.
وأفاد الحميضي: على مديرات المدارس تعليمات يتم اتباعها شهريا عند اصدار قرار الإجازة المرضية وهي ان التقرير الطبي للإجازة المرضية من يوم وحتى سبعة أيام يلزم كونه بتوقيع طبيب أما المدة التي تزيد على سبعة أيام فيلزم توقيع طبيبين أو توقيع المدير الطبي مع التأكيد على الموظفة أو المعلمة بضرورة احضار اصل التقرير الطبي وأن تكون البيانات مكتوبة باللغة العربية أو إرفاق ترجمة له. وأن يكون التقرير الطبي معتمداً من قبل طبيب ومدير المستشفى وختم المستشفى والتنبيه على الموظفة احضار التقرير خلال ثلاثة أيام من تاريخ الإجازة وفي حالة عدم احضار الموظفة بالتقرير يطبق بحقها التعميم والذي يتضمن الحسم على الموظفة لعدم احضارها التقرير الطبي.
وأوضح الحميضي أنه في حالة حصول الموظفة على إجازة مرافق مريض يراعي أن يكون التقرير الطبي أصلاً وليس صورة أو إشعاراً يحتوي على فترة تنويم في المستشفى ويضاف معه صورة من بطاقة العائلة التي يذكر فيها اسم المريض المرافق.
وأكد الحميضي عدم قبول الإجازات المرضية الصادرة من المراكز والمستوصفات الأهلية أثناء فترة الاختبارات والاكتفاء بفترة التنويم فقط في المستشفيات الخاصة أما بالنسبة الى التقارير الصادرة من مراكز أومستشفيات حكومية فسيتم قبولها أثناء فترة الاختبارات وعن المنسوبات اللاتي يتعالجن أو يرافقن مريضا خارج المملكة فقد اوضح أنه يجب ترجمة التقارير الطبية التي تكون من خارج المملكة من التصديق عليها من قبل السفارة السعودية في الدولة التي تم العلاج بها ويتم إرسال هذه التقارير من المدرسة إلى الهيئة الطبية للتصديق عليها وفق النموذج المرفق ومن ثم قبولها لمنحها إجازة مرضية.
وعند اصدار القرارات المرضية يراعى فصل الموظفات اللاتي على مستويات في بيانات منفصلة عن القرارات المرضية الخاصة ببند الأجور أما بالنسبة الى الموظفة الحامل التي ترغب في تقديم إجازة الوضع فتعطى الإجازة وفق ما يسمح به العمل وذلك قبل الوضع بأسبوعين بموجب التقرير الطبي للوضع وتبقى المعاملة في المدرسة إلى أن تحضر الموظفة تبليغ الولادة فيتم إبلاغ قرار إجازة أمومة من تاريخ تقديم الإجازة.
وأشار الحميضي إلى الموظفات اللاتي هن على ملاك وزارة الدفاع ومندبات إلى مدارس اخرى بأن ترفع إلى مدير شؤون الموظفين بالإدارة ليتولى القسم المختص إرسالها إلى جهة العمل الأصلية أما فيما يخص المندوبيات فيتم رفعها للمندوب ليتولى ارسالها الى الجهة المندبة منها وأفاد الحميضي في حالة وجود تقارير مرضية طويلة تزيد على ثلاثين يوماً فتتم احالتها من إدارة المدرسة إلى الهيئة الطبية للتصديق.
أما فيما يخص حسم الغياب دون عذر فيتم العلم بموجب النموذج المرفق ويلاحظ الغياب بعد إجازة العيد يكون الحسم مضاعفاً اليوم بيومين حتى اليوم السادس عشر وبعد ذلك كل يوم بيوم وفق قرار مجلس الوزراء رقم 747 ومن تغيب بنهاية دوام العطل الرسمية وتلحقها بغياب بعد الإجازة تدخل مدة الإجازة ومراعاة تجميع ساعات التأخير وكلما بلغت سبع ساعات يتم الحسم عليها ليوم كامل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved