Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أطلقته مؤسسة الوقف الإسلامي أطلقته مؤسسة الوقف الإسلامي
أكبر مشروع لتعليم اللغة العربية بين يدي العالم

* الرياض شيخة القحيز:
أطلقت مؤسسة الوقف الإسلامي أكبر مشروع لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها تحت عنوان «العربية للجميع» لتعليم اللغة العربية للمسلمين غير الناطقين بها والذين يقدر عددهم بحوالي 700 مليون نسمة، لتمكينهم من فهم دينهم وعقيدتهم على الوجه الصحيح كذلك تقديمها لآلاف الملايين من البشركأداة لفهم الإسلام.
ويقول الشيخ عبدالحميد الزامل مدير عام المؤسسة إن مشروع العربية للجميع هو أحد أبرز المشاريع التعليمية والدعوية بمؤسسة الوقف التي توليه اهتماماً كبيراً، ويحظى بكامل الدعم المعنوي والمالي لجعله منهجاً علمياً عصرياً يقدم للعالم الإسلامي مستخدماً أحدث الوسائل التعليمية المتطورة لخدمة الإسلام ونشره بلغته الأصلية وهي اللغة العربية.
وأضاف الشيخ الزامل بأن المؤسسة قامت بتشكيل لجنة عليا للإشراف على المشروع وسكرتارية خاصة به لتسهيل عمله. يشرف عليها نخبة من الأكاديميين المتخصصين في هذا المجال.
وفي معرض حديث الدكتور محمد آل الشيخ رئيس مشروع العربية للجميع أشار إلى أن مشروع العربية وفق أحدث الطرق الأكاديمية وتصميم موقع على الشبكة الدولية «الإنترنت» وإنتاج أقراص مدمجة تتضمن المنهج وتصميم مفكرة جيب إلكترونية كما تشمل البرامج إنتاج برامج تلفزيونية وإذاعية تعليمية إضافة إلى وضع برنامج اختبار قياس للغة العربية على غرار اختبار «توفل» في اللغة الإنجليزية كما ستعقد دورات متخصصة لتأهيل المعلمين لصقل مهاراتهم الأساسية في تعليم اللغة العربية وتطوير مستوياتهم.
ويضيف الدكتور محمد آل الشيخ أن المشروع أصدر الكتاب الأول والثاني من سلسلة العربية بين يديك، والتي تتكون من ثلاثة مستويات المستوى الأساسي والمستوى المتوسط والمستوى المتقدم ويتضمن كل مستوى كتاباً للطالب وآخر للمعلم. وقد تمت طباعة «5» آلاف نسخة من الكتاب الأول للمستوى الأساسي و«3» آلاف نسخة من الكتاب الثاني للمستوى المتوسط وطرحها في عدد من كبرى المكتبات، وقام المشروع بتوزيع أكثر «1600» نسخة من الكتاب الأول على مختلف دول العالم.
وأعلن رئيس مشروع العربية للجميع أن منهج سلسلة العربية بين يديك تم اعتماده في اثني عشر معهداً لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في آسيا وأوروبا وأفريقيا وكشف أن الأشهر القليلة القادمة ستشهد طباعة الجزء الثالث من السلسلة وطباعة المعجم العربي وعقد «5» دورات للمعلمين كما ستشهد إطلاق البرامج التلفزيونية والإذاعية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved