Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد القبض على مستودع مخللات يحتوي كميات تجاوزت 13 ألف كيلو جرام بعد القبض على مستودع مخللات يحتوي كميات تجاوزت 13 ألف كيلو جرام
التجارة تدرس رفع العقوبات والبت فيها في المحاكم الشرعية والحكم بالقصاص على من ارتكب الغش في حال تعريض المستهلك للوفاة

* الرياض - عبدالعزيز القراري:
تعامل أعضاء هيئة الضبط في الادارة العامة لمكافحة الغش التجاري بحزم إثر عثورهم على أحد معامل المخللات التي تقوم بتصنيع المخللات في معامل بالغة السوء ولا ينطبق فيها أبسط شروط الصحة والسلامة الواجب توافرها في مستودعات ومعامل الأغذية.
واكتشف أعضاء هيئة الضبط بقياة الأستاذ بسام البشر رئيس قسم المعادن والمعايرة ان هذا المعمل يقوم بتسويق منتجات مليئة بالبكتيريا الضارة بصحة الانسان كما وجد أعضاء هيئة الضبط أجباناً ظهر عليها الصدأ والتعفن وأغذية متراكمة تسببت بفساد الأغذية وتسممها ويلاحظ اصرار صاحب المستودع على الغش التجاري أولاً بوجود أكثر من «13» ألف كيلو مخللات وهذا يلحق الضرر بعدد كبير من المستهلكين وثانيا وجود استكرات مزورة بإحدى المطابع المحلية والتي توهم المستهلك أنها صناعة إحدى الدول العربية التي يثق المستهلك بمنتجاتها في هذا الصنف.
واصرار بعض المطابع على المساعدة في تقليد العلامات وطباعة استكرات دون تصريح من وزارة الاعلام يساعد مرتكبي الغش التجاري على تمرير حيلهم على المستهلكين والحاق الضرر بهم.
واللافت للنظر المنظر المقزر لهذا المعمل الذي لا يجعله بأي حال من الأحوال أن يكون صالحا للاستهلاك الآدمي ولا يمكن ان يكون صالحاً والقوارض تشكل جيوشاً يعج بها المكان.. وحذر أعضاء هيئة الضبط المكونة من صالح العنزي والأستاذ حسن العون والأستاذ فواز الحميدي والأستاذ ناصر العليط من انتشار شبكة تقوم بتسويق مواد غذائية منتهية الصلاحية ومنها العثور على منزل طيني مخزن به مواد غذائية بكميات كبيرة منتهية من عام 2000م يراد تسويقها بعد وضع تاريخ صلاحية جديد يوهم بأنها صالحة للاستهلاك.
وعلمت «الجزيرة» من مصادرها ان وزارة التجارة تطالب برفع العقوبات الى المحاكم للبت فيها كما تطالب برفع العقوبات المالية والحكم على من قام بارتكاب الغش التجاري وتم تعرض المستهلك للوفاة ان يحكم عليه بالقصاص لأنه لا يمكن ان يعوض أهل القتيل بمال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved