Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمتابعة محافظ الطائف بمتابعة محافظ الطائف
تنفيذ عمليتين لحريق وهمي بمقر الدفاع المدني ومطار الطائف

* الطائف عليان آل سعدان :
بمتابعة معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز المعمر شهدت الطائف أمس تنفيذ عمليتين لتجربتين فرضيتين للوقوف على مدى استعدادات وكفاءة القطاعات الحكومية لواجهة اي حوادث حريق قد تحدث هنا او هناك - لا سمح الله - والاستعداد لها بشكل جيد وتدريب عال على أحدث الأجهزة والامكانيات وقد وقعت التجربة الفرضية الأولى بمقر ادارة الدفاع المدني الرئيس بالطائف الذي يقع بالسليمان ويتكون من اربعة طوابق.
ويضم 250 موظفاً عندما اعلن عن نشوب حريق في جزء من مقر الدفاع المدني فهرعت فرق الدفاع المدني الى موقع إدارتها الرئيسية في زمن قياسي لم يتجاوز دقيقتين لاطفاء الحريق واخلاء المبنى المكون من عدة طوابق من كافة منسوبية البالغ عددهم 250 موظفا مدنيا وعسكرياً.
وأوضح المقدم محمد بن رافع الشهري مدير ادارة الدفاع بالطائف عقب انتهاء هذه التجربة بنجاح أن الدفاع المدني وفي اطار التجارب الفرضية وحملة الدفاع المدني للسلامة الشاملة أجرت العديد من التجارب الفرضية لحرائق وهمية في عدد من المنشآت الكبرى بالطائف ومنها المستودعات والفنادق والشقق المفروشة والمصانع والعمائر السكنية الكبرى ومنشآت حكومية ومستشفيات وكل هذه التجارب حققت نجاحاً متقدماً على صعيد الوقوف على مدى استعدادات وجاهزية الدفاع المدني بكل امكانياته وقوته البشرية والآلية لمواجهة أي حوادث حريق مهما كان نوعه وحجمه ومكانه وزمانه. وتدريب كل العاملين في هذه المنشآت على حسن التصرف المبدئي حتى حضور الدفاع المدني.
من جهة اخرى نفذت تجربة فرضية عبارة عن حريق وهمي لطائرة قادمة للهبوط في مطار الطائف أمس وعلى متنها عدد كبير من المسافرين. وقد نفذ مطار الطائف بالتعاون مع الدفاع المدني والقطاعات الاخرى سيناريو وهمي لحريق في إحدى الطائرات وذلك في اطار الخطة السنوية التي تنفذها المطارات المدنية بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved