Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير الزراعة يعتمد ضوابط جديدة لإقامة مشاريع الدواجن وزير الزراعة يعتمد ضوابط جديدة لإقامة مشاريع الدواجن

* الخرمة - سعد الخرجي:
اعتمد معالي وزير الزراعة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز بن معمر التنظيمات والضوابط الخاصة بمواقع مشاريع الدواجن ومزارعها.
ويأتي هذا التنظيم في اطار حرص واهتمام الوزارة بشكاوى المواطنين وملاحظاتهم على مشاريع مزارع الدواجن المتاخمة للتجمعات السكنية وما يصدر عنها من روائح مزعجة للاهالي.
وتضمنت الضوابط الجديدة عدداً من الشروط الواجب توفرها لاقامة مشاريع الدواجن ومنها ان يتم انشاؤها بصفة دائمة ضمن مناطق محددة الاستثمار الزراعي على بعد يتراوح ما بين 10 - 20 كم من حدود التجمعات السكانية على أراضٍ لا تصلح للتوسع العمراني المستقبلي سواء للمدن او للقرى والا تكون هذه الاراضي ضمن اراضي المراعي والغابات، وان تكون الارض مستوية وبعيدة عن مجاري السيول وصالحة لاقامة المشروع.
اما بالنسبة للاراضي المملوكة للمواطنين ويرغب اصحابها في اقامة مشاريع دواجن عليها فيجب ان يكون الموقع المقترح خارج المخطط السكني الحالي والمستقبلي بمسافة لا تقل عن 10 كيلومترات ويكون مناسبا لاقامة المشروع ويتم التنسيق في ذلك مع التخطيط العمراني.
اما بالنسبة للمسافة بين مشاريع الدواجن فتكون بين مشروع دجاج لاحم وآخر مماثل لا تقل عن 3 كم وبين مشروع دجاج بياض وآخر مماثل لا تقل عن 5 كم وبين دجاج لاحم وآخر بياض لا تقل عن 5 كم وبين مشروع لاحم او بياض ومشروع الامهات لا تقل عن 5 كم، وتكون المسافة بين المسالخ او الفقاسات لا تقل عن 5 كم عن اخرى مماثلة وتكون المسافة بين مشروع الدواجن ومشاريع الانتاج الحيواني لا تقل عن 2 كم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved