Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موجز موجز

* الطائف - هلال الثبيتي:
* ضمن برنامج تدريب وتطوير الخدمات الطبية بمستشفى الملك فيصل بالطائف وبالتنسيق مع مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة دورة أسس العناية المركزة.
صرح بذلك مدير مستشفى الملك فيصل بالطائف الدكتور محمد بن عبدالله الشهري وقال إن هذه الدورة تعقد على مستوى المنطقة الغربية حيث يشارك فيها 24 متدرباً.
* نظم مركز الاشراف التربوي بمحافظة رنية آلية تبادل الزيارات بين مديري مدارس المحافظة وتهدف هذه الزيارات إلى تطوير العمل الإداري والتربوي والاستفادة من الخبرات التربوية التي ترقى بالعملية التعليمية إلى الهدف المنشود بجميع مدارس المحافظة ويأتي ذلك بإشراف من الإدارة المدرسية بمركز الاشراف التربوي حسن بن مبارك السبيعي وكان لهذه الزيارات بين مديري المدارس أثره في الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية ضمن خطط الوزارة التي تسعى إليها للنهوض بالمستوى التعليمي وتحسين مستوى وأداء الطلاب لدى جميع المدارس بالمحافظة وصقلهم علمياً وبذل المزيد من الجهود حتى يحصل الهدف من تبادل هذه الزيارات التي تمت بين مديري تلك المدارس.
* نظمت اللجنة الثقافية العامة بمقر الطالبات بجامعة أم القرى بالتعاون مع كلية التربية بالجامعة محاضرة بعنوان «بين المشرف والباحث لماذا وكيف والى أين؟» وذلك عبر دائرة التلفزيون المغلقة مع الدكتور حسين الغامدي والأستاذ الدكتور زايد الحارثي وإدارت المحاضرة الدكتورة خديجة جان.
أوضحت ذلك وكيلة عميدة مقر الطالبات للدراسات الجامعية ورئيسة اللجنة الثقافية الدكتورة هيفاء فدا.
* افتتح معالي المهندس عبد الله بن يحيى المعلمي امين محافظة جدة اللقاء العلمي الثاني للجمعية السعودية للهندسة المدنية بعنوان «الواقع الحالي والتوجيه المستقبلي للنقل الحضري بمحافظة جدة» وذلك مساء أمس الثلاثاء بفندق الهيلتون بالكورنيش واشتمل اللقاء على دراسة الواقع الحالي الحضري في جدة مع التوجيهات المستقبلية المتوقعة.
* اختتم المقدم محمد بن رافع الشهري مدير إدارة الدفاع المدني بالطائف أمس جولته التفقدية التي رافقه فيها مدير شعبة التخطيط والتطوير ومدير شعبة الشؤون الفنية والتي شملت مراكز المويه وظلم رضوان على طريق الطائف الرياض التقى خلالها برؤساء هذه المراكز وبحث معهم الاحتياجات لدعم عملهم اليومي لخدمة المواطنين وراحتهم وكذلك الوقوف على جاهزية هذه المراكز في هذه المرحلة لخدمة الحجاج القادمين عن طريق البر من المناطق الوسطى والشرقية والجنوبية وبعض الدول الخليجية والعربية.
* أقامت مدرسة طارق بن زياد الابتدائية بالافلاج - ليلى حفلها السنوي الختامي للعام الدراسي 1423هـ - 1424هـ بحضور المشرفين التربويين ناصر بن عبدالله الذيبان وعبدالعزيز بن صالح المطلق واولياء الامور وطلاب المدرسة، حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم انشودة ترحيبية بالضيوف الكرام، ثم تلاها كلمة مدير المدرسة احمد بن عبدالله الدريهم التي شكر فيها الحضور وحث أبناءه الطلاب على الجد والاجتهاد.
* نظمت عمادة الدراسات الجامعية للطالبات بجامعة أم القرى يوم امس حلقة علمية تحت عنوان (الخطة الوطنية لتقنية المعلومات في مجال التعليم) شارك فيها عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة وكيل الجامعة الدكتور هاشم بن بكر حريري ومدير تعليم البنات بالعاصمة المقدسة الدكتور عبدالعزيز العقلا وعضو فريق عمل الخطة الوطنية لتقنية المعلومات الدكتور علي بن فراج العقلا وادار الحوار الدكتورة جميلة سقا.
وقد تناول النقاش اهداف الخطة المشتملة على زيادة الاعتماد على الطالب ونشر تقنيات التعليم عن بعد كما تطرق المتحدثون الى محاور الخطة المتضمنة الثقافة والتعليم والادارة والمعلومات والتجارة والاقتصاد اضافة الى تجارب بعض الدول ومرئيات فريق العمل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved