Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اختيار «هيئة الإغاثة الإسلامية» كأحسن منظمة عربية وإسلامية في تشاد اختيار «هيئة الإغاثة الإسلامية» كأحسن منظمة عربية وإسلامية في تشاد

* جدة الجزيرة:
اختيرت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة التابعة لرابطة العالم الإسلامي كأحسن منظمة إسلامية وعربية تعمل في مجال التنمية الريفية في تشاد بالإضافة الى اختيارها كواحدة من أفضل المنظمات العالمية التي تعمل في هذا المجال.. وذلك خلال ورشة العمل التي عقدتها الحكومة التشادية بالتعاون مع البنك الدولي التي استمرت لمدة (9) أيام.
وقال الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خيل باشا إنه ووفقا للتقرير الذي تلقاه من مدير مكتبها في تشاد محمد بن حسين العماري فإن الهيئة وبدعوة من الحكومة التشادية كانت قد شاركت وبجانب العديدمن المظمات الدولية في فعاليات برنامج تقييم مشروع التنمية.. حيث كانت المنظمة العربية والإسلامية الوحيدة التي تلقت تلك الدعوة وذلك لما لها من دور بارز وجهود مضنية بفضل الله عز وجل ثم بالتعاون مع السلطات التشادية في تنمية قدرات الإنسان التشادي ليأخذ دوره الطليعي في بناء وطنه ومجتمعه وقد تجلت هذا الجهود في إيجاد أكثر من مائة وظيفة للمواطنين هناك في العديد من برامجها التنموية.
وكانت الحكومة التشادية بالتعاون مع البنك الدولي قد عقدت ورشة عمل لمعرفة جهود المنظمات العالمية في خدمة التنمية الريفية والسياسات المتبعة في ذلك حيث قدمت هيئة الإغاثة الاسلامية العالمية ورقة عمل بعنوان «تفعيل دور المواطن في تنمية بلده من خلال الإمكانات التي توفرها المنظمات الدولية» أوضحت فيها جهودها ودورها في إتاحة فرص العمل للمواطنين من خلال مشاريعها الإنشائية مثل بناء المساجد وحفر الآبار والخدمات الصحية والتعليمية ولقيت هذه (الورقة) ثناء عدد كبير من المسؤولين في تشاد ومسؤولي المنظمات التي شاركت في هذا البرنامج.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved