Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التويجري رأس اجتماع منسوبي الحماية المدنية التويجري رأس اجتماع منسوبي الحماية المدنية

* الرياض - احمد القرني:
افتتح مدير عام الدفاع المدني اللواء سعد بن عبدالله التويجري صباح أمس الاجتماع السنوي لمنسوبي الحماية المدنية وذلك بمقر المديرية العامة للدفاع المدني بالرياض، بحضور مديري إدارات أقسام الدفاع المدني والحماية المدنية. هذا وقد بدأ حفل الافتتاح بالذكر الحكيم بعدها ألقى مديرالإدارة العامة للحماية المدنية العميد سليمان العمرو كلمة بين فيها أن الهدف من إقامة مثل هذا الإجتماع هو تحسين مستوى العمل ورفع مستوى الأداء والخدمات التي تقدم للمواطن ليعيش في أمن وسلام بعيداً عن الكوارث والأزمات.
وأضاف قائلا ان ما يحيط بنا من مخاطر متعددة يجعل رجال الدفاع المدني أمام مهمة صعبة تستدعي مراجعة جميع الإجراءات والخطط اللازمة لمواجهة ما قد يحدث لاسمح الله.
واوضح العميد العمرو أن مسؤولية الدفاع المدني مسؤولية كبيرة وعظيمة فما من نشاط أو عمل إلا وللدفاع المدني جانب مهم فيه وهو توفير الأمن والحماية بالمفهوم الشامل والواسع مما يقتضي استيعاب المهمة بابعادها كافة الأمنية والاجتماعية والاقتصادية ومضاعفة الجهود لتفعيل الدور المطلوب من هذا الجهاز كما ينبغي وبما يحقق طموحات المواطن والمسؤول.
وبين العمرو ان المديرية العامة للدفاع المدني ليست لوحدها المعنية بمواجهةالكوارث وإنما لقطاعات الدولة المختلفة نصيب كبير بالإضافة الى القطاع الخاص مشددا على تفعيل أدوار هذه الجهات مع الدفاع المدني. واوضح ان الاجتماع السنوي لمنسوبي الحماية المدنية يهدف الى توحيد الجهود ومعرفة المشاكل ومعوقات العمل والسعي الى معالجتها عن طريق المناقشة والحوار واختيار أنسب الحلول. وتمنى ان يصل هذا الإجتماع الى نتائج وتوصيات جيدة تكون رافدا في دعم مسيرة عمل الحماية المدنية.
عقب ذلك ألقى مدير الدفاع المدني كلمة أعرب فيها عن شكره لمنسوبي الحماية المدنية على إقامة مثل هذه الاجتماعات للوقوف على كل مستجد موضحاً أن جهاز الدفاع المدني قد خطا خطوات جيدة نحو تقديم ما هو أفضل بفضل الله ثم بفضل تعليمات سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية وبين التويجري أن الدفاع المدني يعي جيداً ما يحيط بنا من أخطار قدرية سواء كانت طبيعية أو حربية مما جعلنا نعيد التفكير وتقييم الأعمال وتركيز الجهود لمواجهة تلك الأخطار.
وأوضح التويجري أن الدفاع المدني قد قام بوضع خطة بعد أن تم التنسيق مع جميع الوزارات لمواجهة أي كوارث أو أخطار.
وشدد اللواء التويجري على أهمية أخذ الاحتياط لمواجهة عنصر المفاجأة بتخطيط مدروس للوصول إلى الأهداف المنشودة.
بعد ذلك بدأت جلسات جدول الأعمال بمحاضرة بعنوان (تحليل المخاطر).
ويذكر أن جدول أعمال الاجتماع الذي يستمر يومين يتضمن مجموعة من المحاضرات التي يلقيها عدد من منسوبي الدفاع المدني.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved