Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

شددا على الحقوق المشروعة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة شددا على الحقوق المشروعة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة
الأمير عبدالله والرئيس مبارك يؤكدان حرصهما على وحدة العراق وإتاحة الفرصة للعمل الدبلوماسي لتجنيب المنطقة والعالم الحرب

* الرياض - واس:
عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وأخوه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية أمس اجتماعا في قصر سمو ولي العهد بالرياض.
وجرى خلال الاجتماع بحث الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وما يعانيه الشعب الفلسطيني الأعزل من قتل وتشريد وتدميرلمختلف منشآته من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي وضرورة اعطائه حقوقه المشروعة في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس.
كما جرى بحث تطورات الأحداث في المنطقة وتداعياتها على الأمن والاستقرار فيها وموقف البلدين الشقيقين من تطور الوضع في العراق وحرصهما على وحدته وسلامته الوطنية واتاحة الفرصة للعمل الدبلوماسي لتجنيب المنطقة والعالم الحرب وما قد تجر اليه من كوارث انسانية.
كما تم استعراض المستجدات على الساحات العربية والاسلامية والدولية اضافة الى آفاق التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات.
وحضر الاجتماع من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران المفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الأشغال العامة والاسكان وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وحضره من الجانب المصري معالي وزير الاعلام الأستاذ صفوت الشريف ومعالي رئيس ديوان رئيس الجمهورية الدكتور زكريا عزمي ومعالي المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور أسامه الباز وسفير مصر لدى المملكة محمد رفيق.
الى ذلك أقام سمو ولي العهد في قصر سموه بالرياض أمس حفل غداء تكريما لأخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك والوفد المرافق له.
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الأشغال العامة والاسكان وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
وكان الرئيس المصري قد وصل إلى الرياض أمس في زيارة للمملكة، وكان في استقبال فخامته بمطار قاعدة الرياض الجوية أخوه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الذي عانقه عند سلم الطائرة مرحباً به وبمرافقيه في المملكة العربية السعودية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved