Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مسالخ العاصمة المقدسة تنهي استعدادات الحج مسالخ العاصمة المقدسة تنهي استعدادات الحج

* مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي:
زودت الادارة العامة للمسالخ بأمانة العاصمة المقدسة جميع المستثمرين ومديري المسالخ بمكة المكرمة بدليل يحتوي على قائمة بأسماء الجزارين السعوديين والمقيمين والحاصلين على رخص مهنية لممارسة مهنة الجزارة وذلك للاستفادة منهم في موسم الحج وبما يكفل سد حاجة العمل خلال هذه الفترة المهمة ورغبته من الامانة في استمرارية الاعمال لضمان تقديم ارقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام حيث شددت امانة العاصمة المقدسة على مستثمري المسالخ بأهمية اتاحة الفرصة للمواطنين السعوديين المتخصصين في هذه المهنة والاستفادة منهم كعمالة موسمية مؤقتة وذلك لسد الحاجة المتزايدة خلال موسم الحج وفي حالة عدم كفايتهم يمكن للمستثمرين الاستعانة بالعمالة الاجنبية المقيمة في المملكة اقامة نظامية وفق الشروط والتعليمات الخاصة بذلك.
وقد قامت الادارة العامة للمسالخ باعداد دليل للجزارين السعوديين والمقيمين يحتوي على اسمائهم وعناوينهم وجنسياتهم وذلك لتسهل عملية الوصول اليهم وتعزيزا لمبدأ التواصل والتعاون بين الامانة والمستثمرين وفيما يندرج ضمن الصالح العام.
وعلى ذات الصعيد اكدت الادارة العامة للمسالخ على جميع محلات الجزارة باستكمال حصول العاملين على الشهادات المهنية والشهادات الصحية سارية المفعول مع التأكيد من اجراء التطعيمات والتحصينات اللازمة لهم.
كما تم التأكيد على جميع المسالخ بنطاق العاصمة المقدسة بضرورة التقيد بتطبيق التدابير الوقائية كافة حول اجراء الفحص البيطري على الذبائح من قبل المختصين والقيام بالتبليغ حيال اي حالات وبائية معدية فور اكتشافها مع الحرص على سرعة التخلص من مخلفات الذبيح بصورة صحية سليمة.
وكانت امانة العاصمة المقدسة قد سمحت للمسالخ بالاستعانة بأطباء بيطريين للعمل خلال موسم الحج وذلك رغبة منها في القيام بهذا العمل على اكمل وجه.
وقال الدكتور محمد هاشم امين مدير عام المسالخ بأمانة العاصمة المقدسة إن الادارة العامة للمسالخ قد انهت الاستعدادات كافة لاستقبال موسم الحج وتم تشكيل اللجان الخاصة بمتابعة اعمال الذبح وللتأكد من تطبيق الشروط كافة وذلك بمتابعة سعادة المهندس جمال بن بكر حريري وكيل امين العاصمة المقدسة للخدمات الذي يولي جل اهتمامه في سبيل تحقيق اعلى مستوى من الاصحاح البيئي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved