Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نبذة عن جائزة المدينة المنورة نبذة عن جائزة المدينة المنورة

* المدينة المنورة: مروان عمر قصاص
يعود تاريخ جائزة المدينة المنورة إلى عام 1410هـ عندما وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة عندما كان يتولى مهام إمارة منطقة المدينة المنورة بتشكيل لجنة من رجال العلم والفكر لدراسة إنشاء جائزة باسم المدينة المنورة تعكس ما تشهده البلاد من تطور علمي وتعليمي وحضاري وعقدت اللجنة عدة اجتماعات برئاسة سموه وتم اعتماد أهداف الجائزة وأنواعها.
- أهداف الجائزة:
- تشجيع البحث العلمي في كافة المجالات خاصة خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية.
- تشجيع النبوغ والتفوق الدراسي.
- تشجيع الأعمال والإنجازات المميزة في كافة المجالات.
- فروع الجائزة:-
- أولاً: جائزة البحث العلمي وهي نوعان الأول/ عام وهو الذي سبق نشره وطبعه ويحدد موضوعه من مجلس الجائزة بناءً على اقتراح لجنة البحث العلمي والثاني/ مستكتب وهو الذي لم يسبق نشره ويكتب خصيصاً للجائزة ويحدد من مجلس الجائزة بناءً على اقتراح لجنة البحث العلمي.
- ثانياً: جائزة النبوغ والتفوق الدراسي ومجالاتها متعددة ومنها الدراسات العليا، المرحلة الجامعية، مادون الجامعية (الكليات المتوسطة، التعليم العام والمتمثل في المراحل الثانوية والمتوسطة والابتدائية).
- ثالثاً: جائزة الخدمات العامة وتمنح في أربعة مجالات وهي الخدمات العامة وهي المرافق التي تعنى بالخدمات الاجتماعية (الجمعيات، اللجان الخيرية، الجهود الفردية)، والمجال الثاني هو المرافق والخدمات العامة وتشمل كل من يقوم بأداء متميز وجهد بارز من الإدارات والمؤسسات الحكومية والأهلية والأفراد والمجال الثالث النشاط الاقتصادي والمجال الأخير التصميم المعماري.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved