Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

افتتاح مؤتمر لندن بإنتقاد إسرائيل لمنعها حضور الفلسطينيين افتتاح مؤتمر لندن بإنتقاد إسرائيل لمنعها حضور الفلسطينيين
عرفات وافق على وقف العمليات ضد المدنيين

  * رام الله - لندن - القاهرة - الوكالات:
وافق الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات على صيغة عرضتها مصر على عدة فصائل فلسطينية قبل أيام تتضمن الاعلان عن هدنة تشمل وقف العمليات ضد المدنيين الاسرائيليين للدخول في مفاوضات تهدف لإقامة دولة فلسطينية. وفقاً لما قاله أمس مسؤول فلسطيني بارز.
وأكد نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني موافقة عرفات على الصيغة المصرية . وأوضح ان «وفد الرئيس عرفات سيتوجه من جديد الى القاهرة خلال يومين لمواصلة الحوار البناء للوصول الى اتفاق بين كافة الفصائل حول برنامج وطني يخدم المصلحة الوطنية».
ومن جانب آخر تم امس في لندن افتتاح مؤتمر دولي حول اصلاح السلطة الفلسطينية في غياب المعنيين الرئيسيين به بعد ان منعت اسرائيل المسؤولين الفلسطينيين من التوجه الى العاصمة البريطانية.
وأكد وزير الخارجية البريطاني جاك سترو للصحافيين قبيل افتتاح المؤتمر «نأمل ان يكلل المؤتمر بالنجاح» بالرغم من منع اسرائيل المؤسف للمسؤولين الفلسطينيين من المجيء والذين سيشاركون عبر دائرة فيديو.
وأعلنت الولايات المتحدة ارسال مساعد وزير الخارجية للشرق الأوسط وليام بيرنز الى لندن حيث من المقرر ان يشارك في المؤتمر أعضاء آخرون في اللجنة الرباعية الدولية التي تضم أيضا الأمم المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي، بالاضافة الى ممثلين عن المملكة العربية السعودية ومصر والأردن.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved