Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بدء تسجيل المقيمين السعوديين والباكستانيين بمكتب الهجرة الأمريكي بدء تسجيل المقيمين السعوديين والباكستانيين بمكتب الهجرة الأمريكي

* ميامي - رويترز:
بدأت الولايات المتحدة في تسجيل الآلاف من المقيمين المؤقتين السعوديين والباكستانيين لدى مكتب الهجرة والجنسية في إطار سياسة جديدة لمكافحة الارهاب بدأ تطبيقها إثر هجمات 11 سبتمبر. وقال مدافعون عن حقوق العرب والمسلمين إن الاقبال على التسجيل بدا ضعيفا في أول أيام تسجيل مواطني البلدين والذي من المقرر ان يستمر حتى 21 فبراير.
وادى البرنامج إلى القاء القبض على مئات من الايرانيين في كاليفورنيا في الشهر الماضي وأثار حالة من الفزع بين الجالية المسلمة في جميع انحاء الولايات المتحدة. وتتطلب القواعد الجديدة من الذكور الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاما من 19 دولة مسلمة وعربية وكوريا الشمالية المقيمين في امريكا بشكل مؤقت التوجه لمكاتب الهجرة لأخذ بصماتهم والتقاط صورلهم ومقابلة المسؤولين.
ولم ترد لوزارة العدالة تقارير عن إلقاء القبض على أي سعودي أو باكستاني في أول يوم للتسجيل أمس وهم يمثلون المجموعة الثالثة والأخيرة ممن يشملهم قرار التسجيل. وقال فايز رحمن المتحدث باسم المجلس الاسلامي الأمريكي انه زار مكاتب الهجرة والجنسية في ارلينجتون وفرجينيا وواشنطن ولم يجد ولو باكستانياً أو سعودياً واحداً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved