Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قذيفة صاروخية على قاعدة أمريكية في أفغانستان قذيفة صاروخية على قاعدة أمريكية في أفغانستان

* باجرام كابول الوكالات:
أفاد مصدر عسكري أمريكي أمس أن قذيفة صاروخية أطلقت على قاعدة للجيش الأمريكي في أفغانستان. وذكر بيان صادر عن القوة الأمريكية في أفغانستان أن القذيفة استهدفت «قاعدة سالرنو العملانية» من دون أن يوضح المكان المحدد لهذه القاعدة في أفغانستان.
وكانت قذيفة أخرى أطلقت في الثامن من الشهر الجاري على قاعدة سخين (ولاية باكتيكا) المجاورة للحدود مع أفغانستان من دون وقوع أضرار.
من جهة أخرى قال الجيش الأمريكي إن قواته الخاصة ضبطت أكثر من 300 صاروخ قرب قاعدة تعرضت لهجمات متكررة خلال الأشهر الماضية.
وجاء في بيان صادر من مقر القوات الأمريكية في قاعدة باجرام الجوية شمالي العاصمة الأفغانية كابول أن القوات الخاصة عثرت على 322 صاروخا في منطقة زارين كالاي قرب خوست في اقليم بكتيا في جنوب شرق أفغانستان.
وتطلق صواريخ على القواعد الأمريكية في شرق أفغانستان بشكل شبه يومي لكنها عادة ما تسقط قبل وصولها إلى الهدف ونادرا ما تحدث إصابات أو أضراراً.
وتنشر الولايات المتحدة نحو 8000 جندي في أفغانستان لملاحقة مقاتلي طالبان وتنظيم القاعدة.
وأعلن الجيش الأمريكي أمس الأول أن قواته الخاصة عثرت على كميات كبيرة من المواد التي تستخدم في تصنيع القنابل شرقي مدينة جلال آباد في الوقت الذي سقط فيه صاروخ على قاعدة أمريكية قرب خوست لكنه لم يحدث خسائر في الأرواح.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved