Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما تبدأ الفعاليات التراثية الاثنين القادم: فيما تبدأ الفعاليات التراثية الاثنين القادم:
مؤتمر إعلامي للجنة النسائية للتراث غداً الخميس

* الرياض - وسيلة محمود الحلبي:
تعقد اللجنة النسائية للتراث الخاصة بالجنادرية «18» مؤتمراً صحفياً لجميع مندوبات وسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية وذلك في الساعة الرابعة من عصر غد الخميس بقاعة الملك فيصل بفندق الإنتركونتننتال بحضور رئيسة اللجنة الاستاذة فاطمة محمد السلوم والعضوات ورئيسة اللجنة الإعلامية وعضوات اللجنة وذلك لاطلاعهن على برنامج اللجنة النسائية التراثية لهذا العام وتأمين الملحق الصحفي الإعلامي لهن لتسهيل مهمتهن الإعلامية وللاجابة على اسئلة الإعلاميات حول التراث.
أوضحت ذلك رئيسة اللجنة الاعلامية التراثية الاستاذة وفاء شما. وأضافت ان دور الاعلام مهم جداً لإيصال الخبر والمعلومة الصادقة والصريحة إلى الجميع ولايصال جميع فعاليات الأيام النسائية في أرض الجنادرية إلى فئات المجتمع كافة.
وأضافت أن اللجنة النسائية تسعى وبشكل حثيث لإظهار التراث بأبهى حلله ولربطه بالحاضر المشرق ولتنمية الوعي الوطني لدى بنات الوطن، وكذلك بث روح الوطنية في نفوس الابناء من خلال زيارتهم مع أمهاتهم إلى أرض الجنادرية.
وقد هيأت اللجنة الاعلامية التراثية كل ما تطلبه الاعلاميات من مواد اخبارية وخطط العمل لتساعدهن في أداء مهامهن الصحفية، كما سهلت لهن الوصول إلى أرض الجنادرية بالانطلاق بالحافلات من مركز الأمير سلمان الاجتماعي إلى الجنادرية في الأيام الثلاثة لزيارة النساء.
وبدورها أكدت رئيسة اللجنة النسائية للتراث الاستاذة فاطمة محمد السلوم أن المسؤولين وولاة الأمر في الحرس الوطني أعطوا المرأة حقها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة منذ بداياته الأولى، وأصروا أن يكون هناك دور واضح للمرأة في برامجه ونشاطاته وفعالياته مما يؤكِّد ضرورة وجودها ودورها الكبير في بناء الأسرة والمجتمع.
وأضافت الاستاذة السلوم أن فعاليات النشاط التراثي النسائي تبدأ في 17 ذي القعدة الجاري وتستمر حتى 19 منه وتحتوي على نشاطات تراثية، نسائية متنوِّعة تعرض على أرض الواقع في الجنادرية. وأوضحت أن اليوم الأول سيكون للدعوات الخاصة ويومي 18 و19 مفتوح لجميع النساء من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً، ودعت الجميع إلى زيارة الجنادرية والاطلاع على تراث الاجداد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved