Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استثماراته 40 مليوناً والمباع 80% في وقت قياسي: استثماراته 40 مليوناً والمباع 80% في وقت قياسي:
عبدالله الشبيلي: مخطط استراحات الدانة أول مشاريعنا الناجحة وقريباً أحياء نموذجية متكاملة الخدمات

*الرياض - كتب مندوب الجزيرة:
أعلن الأستاذ عبدالله بن سعود الشبيلي مدير عام شركة عبدالله بن سعود الشبيلي للتطوير العقاري أنه قد تم ولله الحمد بيع أكثر من 80% من مخطط استراحات الدانة الواقع بحي العمارية شمال مدينة الرياض، وذلك في مدة قياسية لم تتجاوز عشرة أيام.
وأضاف: أنه رغم الظروف الحالية التي يعرفها الجميع ومن بينها فتح باب الاكتتاب في أسهم شركة الاتصالات السعودية وغيرها من طرح للكثير من المخططات العقارية.. إلا أنه تم تحقيق نجاح باهر في بيع معظم قطع الأراضي التي يحتويها مخطط الدانة والتي يبلغ عددها قرابة (400) قطعة والذي تم تطويره ليكون متنفساً لأهالي مدينة الرياض كاستراحات نموذجية، وعزا أسباب هذا النجاح لعدة أسباب من بينها موقع المخطط والذي يتميز بقربه من المدينة، إضافة إلى طبيعة الأرض المستوية وكذلك إلى مناسبة أسعاره ولكونها قد درست بعناية بحيث تتلاءم فعلاً مع الظروف الحالية.
وقال عبدالله الشبيلي: إن هذا المشروع المتمثل في مخطط الدانة يعد هو أول المشاريع الموضوعة على جدول أعمال الشركة، وقد بلغت قيمة الاستثمار فيه قرابة (40) مليون ريال، وأن الشركة حالياً بصدد طرح مشاريع أخرى جديدة في مواقع بشمال الرياض ويجري حالياً التخطيط والتطوير لها لتكون مخططات سكنية جديدة.
وأضاف الشبيلي: أن الشركة اعتمدت أسلوباً جديداً في مجال التطوير العقاري إذ سيتم تجهيز المخططات الجديدة بطرق حديثة مختلفة عما هو سائد حالياً.. إذ ستكون عبارة عن أحياء نموذجية ذات خدمات متكاملة من حيث الإنارة والسفلتة، والرصف والتشجير ومواقع للملاعب والترفيه، وتحديث للشكل العام لمخطط الحي بعيداً عن الأسلوب التقليدي المتبع حالياً، وبذلك فإن هذا الأسلوب سوف يساعد كثيراً على نمو الحي بسرعة، وذلك لتكامل خدماته.
وفي ختام تصريحه قال الشبيلي إن الشركة تقوم حالياً بتنفيذ مشروع لمجمع تجاري بحي السليمانية بالرياض على مساحة تزيد على 12 ألف متر مربع،
وهناك مشاريع أخرى في الطريق جميعها بمدينة الرياض التي تشهد توسعاً كبيراً في مجال العقار وتطويره، وما ذاك إلا لكونها باتت واحدة من أكبر العواصم العالمية في نسبة النمو السكاني، إذ بلغت في الرياض ما نسبته أكثر من 8% سنوياً الأمر الذي يؤكد الحاجة إلى طرح المزيد من الأفكار لخدمة الراغبين في الاستثمار العقاري.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved