Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إنجازات متميزة للبنك السعودي البريطاني في السوق المصرفي السعودي إنجازات متميزة للبنك السعودي البريطاني في السوق المصرفي السعودي

حقق البنك السعودي البريطاني العديد من الإنجازات منها على سبيل المثال:
* السعودي البريطاني (ساب) مديراً لاكتتاب شركة الاتصالات:
يفتخر البنك السعودي البريطاني (ساب) باختياره مديراً للاكتتاب لأسهم شركة الاتصالات السعودية، نظراً لريادة البنك وتقدمه في هذا المجال ولا غرابة أن تكون حصة الاكتتاب في شركة الاتصالات من خلال البنك السعودي البريطاني أكثر من 32% من إجمالي الاكتتاب.
* السعودة في البنك:
وصلت النسبة المئوية للسعوديين في (ساب) إلى 78%، كما يفتخر البنك بأن جميع الموظفات لديه سعوديات بنسبة 100% وهن يمثلن 11% من إجمالي عدد موظفي البنك.
* فروع البنك:
يواصل البنك الاهتمام بالعميل من خلال توفير الفروع الحديثة والعصرية وفي المواقع المناسبة حيث وصل عدد فروع البنك إلى 77 فرعاً بما فيها فرع لندن و13 فرعاً للسيدات.
* برنامج الأمانة لتمليك المنازل:
طرح (ساب) والشركة العقارية برنامج الأمانة لتمليك المنازل، والذي وفّر فرصة فريدة للمواطنين السعوديين لتمليك المنازل. وتعتبر هذه الخدمة هي الأولى من نوعها في السوق المصرفي السعودي والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
* افتتاح فروع للخدمات المصرفية الإسلامية:
ضمن توجه البنك السعودي البريطاني (ساب) لتحويل عدد من الفروع لتقديم الخدمات المصرفية الإسلامية افتتح البنك 4 فروع لخدمات "الأمانة" للخدمات المصرفية الإسلامية وهي: فرع الربوة بالرياض وفرع بريدة وفرع المسفلة بمكة المكرمة وفرع شارع الملك عبدالعزيز بالمدينة المنورة.
طرح البنك من خلال إدارة "الأمانة" للخدمات المصرفية الإسلامية صندوق المتاجرة بالريال السعودي وصندوق المتاجرة بالدولار الأمريكي واللذين يوفران فرص استثمارية يتوافقان مع أحكام الشريعة الإسلامية.
* تقديم جهاز الإيداع النقدي الآلي في سوق المملكة ولأول مرة:
طرح (ساب) خدمة جديدة في السوق السعودي وهي خدمة الإيداع النقدي الآلي عبر جهاز خاص يعمل على مدار الساعة آلياً. وبذلك يعتبر البنك السعودي البريطاني أول بنك يقدم هذه الخدمة المتطورة في السوق المصرفي السعودي كتأكيد على دور البنك المستمر في تقديم أحدث الخدمات المصرفية لعملائه، وضمن دور البنك الاجتماعي في الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة قام بطرح آلات صراف آلي خاصة بالمكفوفين.
* رعاية مؤتمر فرص الاستثمار والأعمال في ماليزيا:
رعى البنك السعودي البريطاني (ساب) مؤتمر فرص الاستثمار والأعمال في المملكة والذي أقامته الهيئة العامة للاستثمار مؤخراً في ماليزيا بهدف تعريف المستثمرين في المنطقة الأسيوية والشرق الأقصى بمناخ وأنظمة الاستثمار في المملكة.
* اتفاقية تعاون مشترك بين السعودي البريطاني و"توكيلات الجزيرة للسيارات":
وقع البنك السعودي البريطاني ممثلاً بإدارة الأمانة للخدمات المصرفية الإسلامية مع شركة "توكيلات الجزيرة للسيارات" الوكلاء الوحيدون لسيارات فورد ولينكون بالمملكة اتفاقية تعاون مشترك خاصة ببرنامج بيع السيارات بالتقسيط تحت مسمى "امتلك وتولَّ القيادة".
* السعودي البريطاني الأول في صناديق الاستثمار:
احتل البنك السعودي البريطاني (ساب) المركز الأول ضمن قائمة البنوك الفائزة بجوائز مسابقة الصناديق الاستثمارية للبنوك السعودية عن أدائها عام 2001م، حيث يعتبر ساب أكبر بنك يحصل على جوائز المركز الأول كما بلغ عدد الجوائز التي حققها البنك 14 جائزة من ضمنها المركز الأول لجائزة أفضل مدير لأداء سنة والمركز الثاني بجائزة أفضل مدير لأداء ثلاث سنوات.
* رعاية ندوة واقع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالرياض":
شارك البنك السعودي البريطاني (ساب) في رعاية "ندوة واقع ومشكلات المنشآت الصغيرة والمتوسطة وسبل دعمها وتنميتها" والتي نظمتها الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بالتعاون مع الجمعية السعودية للإدارة والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، وشارك فيها خبراء متخصصون من كل من المملكة العربية السعودية، سوريا، المغرب، الكويت، مصر، الاردن، فلسطين والعراق.
كما قام (ساب) مؤخراً بتمويل وترتيب زيارة وفد من الخبراء البريطانيين للرياض للقيام بإعداد دراسات خاصة على قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وسبل تطويرها ودعمها من قبل القطاعين الخاص والعام. وقد قدم هذا الوفد نتائج وتوجيهات تلك الدراسات إلى المنتدى الاقتصادي الذي نظمته وزارة التخطيط مؤخراً في الرياض.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved