Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

باستحواذه على أكثر من 32% باستحواذه على أكثر من 32%
البنك السعودي البريطاني يحقق نجاحاً كبيراً في اكتتاب شركة الاتصالات السعودية
عبدالله الحقيل: نجاح الاكتتاب له فوائد كبيرة في استفادة المواطنين من مدخراتهم
العضو المنتدب للبنك: نفتخر بنجاحنا كمدير للاكتتاب وتحقيقنا المركز الأول بين البنوك

أبدى سعادة الشيخ عبدالله بن محمد الحقيل رئيس مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) سعادته بنجاح عملية الاكتتاب في شركة الاتصالات السعودية والتي وصلت نسبة تغطية الاكتتاب إلى أكثر من 350% حيث وصل حجم المبالغ التي اكتتب بها المواطنون إلى أكثر من 37 مليار ريال سعودي.
وعبّر الحقيل في الوقت نفسه عن سعادته بتحقيق البنك السعودي البريطاني (ساب) للمركز الأول بين البنوك بتحقيقه نسبة تزيد على 32% من إجمالي الاكتتاب في شركة الاتصالات السعودية.
وأشار الحقيل إلى أن نجاح (ساب) في عملية الاكتتاب راجع في المقام الأول للتطور التقني للبنك خصوصاً بعد اختياره كمدير للاكتتاب حيث طور البنك السعودي البريطاني نظاماً تقنياً خاصاً لضمان إتمام عملية الاكتتاب بيسر وسهولة.
وأضاف الحقيل إلى أن هذا النظام ربط فروع البنك والبنوك المشاركة إلكترونيا مما سهّل عملية إرسال بيانات الاكتتاب إلى نظام «تداول» بمؤسسة النقد العربي السعودي لتسجيل الأسهم، كما سيساعد هذا النظام في الإسراع في إعادة المبالغ الفائضة بوقت قياسي بخلاف التجارب الأخرى في الماضي وبغض النظر عن حجم المكتتبين. كما أن (ساب) قام بالعديد من الإجراءات الهامة لتسهيل عملية الاكتتاب للمواطنين، حيث تم تخصيص هاتف مجاني خاص بعملية الاكتتاب، وتهيئة الفروع لاستقبال طلبات المكتتبين وتوفير موظفين أكفاء في جميع فروع البنك ساهموا في إنجاح عملية الاكتتاب التي ستكون لها فوائد مهمة جداً على الاقتصاد الوطني وزيادة الثقة فيه، وكذلك على المواطنين الذين سيستفيدون إن شاء الله من مدخراتهم في عملية الاكتتاب. من جانب آخر أوضح رئيس مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) بأن الإقبال الكبير الذي شهدته عملية الاكتتاب في أسهم الاتصالات السعودية يؤكد نجاح التجربة الأولى لبرنامج التخصيص الذي اعتمدته حكومة خادم الحرمين الشريفين والخطوات التنفيذية التي اتبعت بما في ذلك السعر المناسب للسهم، وسياسة الإفصاح والوضوح التي اتبعت في عملية طرح الأسهم والبيانات التفصيلية التي أتيحت للمواطنين عن الشركة بسرعة تخصيص الأسهم وإعادة الفائض للمواطنين.
وفي ختام تصريحه قدم الحقيل شكره لمعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف وكذلك لصندوق الاستثمارات العامة لاختيارهم (ساب) كمدير للاكتتاب، وأيضاً لجميع العملاء على ثقتهم، وكذلك المكتتبين في أسهم شركة الاتصالات السعودية، وإلى جميع منسوبي البنك السعودي البريطاني الذين أكدوا بنجاحهم في عملية الاكتتاب مدى المهارات التي يتمتع بها جميع موظفي البنك، مما يعكس حرصهم واهتمامهم لخدمة العميل.
من جهة أخرى عبّر العضو المنتدب للبنك السعودي البريطاني السيد/ ديفيد هودجكينسون عن سعادته بنجاح البنك السعودي البريطاني بصفته مديراً للاكتتاب وكذلك تحقيقه المركز الأول بين البنوك السعودية في حجم الاكتتاب لديه في أسهم شركة الاتصالات السعودية.
وأضاف: أن النجاح في عملية الاكتتاب يؤكد التزام الحكومة السعودية ببرامج التخصيص كما يساهم في دعم توجيهات الحكومة الهادفة للارتقاء بأداء الاقتصاد السعودي وتحويل جزء من ملكية الدولة في عدد من مرافق الاقتصاد الحيوية إلى القطاع الخاص.
وأضاف: أن هذا الاكتتاب سيوفر فرص استثمارية كبيرة للمستثمرين والمتعاملين في سوق الأسهم السعودية.
من الجدير بالذكر أن مجموعة HSBC (الشريك الأجنبي للبنك السعودي البريطاني) قامت بإعداد دراسة تحليلية مفصلة عن شركة الاتصالات السعودية تستعرض فيها الأداء المالي للشركة (وتتوفر هذه الدراسة للجميع لدى فروع البنك السعودي البريطاني).

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved