Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السلطات الهولندية رفضت طلباً من الأردن لتسليمه السلطات الهولندية رفضت طلباً من الأردن لتسليمه
كردياً مشتبهاً بعلاقته بأسامة بن لادن يصل إلى أوسلو كلاجىء

* أوسلو رويترز:
انضم رجل كردي يشتبه بأن له صلات بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن إلى أسرته في النرويج بعد أن رفضت السلطات الهولندية طلبا من الأردن لتسليمه وأطلقت سراحه.
وطار الملا كريكار واسمه الحقيقي نجم الدين فرج أحمد إلى أوسلو حيث يحظى بوضع لاجىء منذ عام 1991، وكان في استقباله زوجته وشقيقه ومحاميه.
ولم تتدخل الشرطة النرويجية رغم أن أوسلو تشتبه في أن كريكار يتزعم جماعة متشددة في شمال العراق متهمة بتهريب المخدرات وبأن لها روابط بابن لادن. وكان قد ألقي القبض على كريكار وهو في منتصف العقد الخامس من العمر في أمستردام في سبتمبر/ايلول بينما كان في طريقه إلى النرويج.
وقالت وزارة العدل الهولندية إن أمستردام قررت طرد كريكار إلى النرويج لأن الأردن الذي كان يريده لمحاكمته بتهم الاتجار في المخدرات فشل في تقديم أمر اعتقال والإجابة على الأسئلة اللازمة للموافقة على طلب التسليم.وقالت وزيرة الحكم المحلي النرويجية ايرنا سولبرج لوكالة الأنباء النرويجية إن كريكار حر في دخول النرويج رغم الشبهات بأن له صلات بتنظيم القاعدة.وتقول وسائل إعلام نرويجية إن كريكار هو زعيم جماعة متشددة في شمال العراق تعرف باسم أنصار الإسلام.
وكانت السلطات النرويجية قد حذرت كريكار في وقت سابق من أنه قد يفقد وثائقه للسفر لأن النرويج تتهمه بانتهاك شروط وضع اللاجىء الذي يتمتع به بزيارته العراق.وتقول النرويج أيضاً إنها قد تطرده بدعوى أنه تهديد محتمل للأمن القومي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved