Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اجتماع للمعارضة العراقية في كردستان السبت القادم لتنسيق المواقف اجتماع للمعارضة العراقية في كردستان السبت القادم لتنسيق المواقف

* دبي أ ف ب:
أعلن اثنان من المعارضين العراقيين أن اجتماع لجنة المتابعة والتنسيق المنبثق من المعارضة العراقية المقرر في منتصف كانون الثاني/يناير الجاري في كردستان العراقية، سيعقد نهاية الأسبوع.
وقال حامد البياتي في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من لندن إن اجتماع اللجنة المصغرة التي تشكلت في منتصف كانون الأول/ديسمبر 2002 في لندن «قد يعقد يوم السبت».وأضاف البياتي مندوب المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق الذي يتخذ من طهران مقرا، أنه سيغادر لندن اليوم متوجها إلى طهران حيث سيجتاز مع معارضين آخرين الحدود إلى كردستان (شمال العراق) للمشاركة في الاجتماع.
وأكد أن مشاركين آخرين سيأتون عبر سوريا وتركيا.
من جهته، قال لوكالة فرانس برس هسيار زيباري مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب الديموقراطي الكردستاني من واشنطن إن هذا الاجتماع سيعقد كما هو مقرر في منتصف كانون الثاني/يناير.
وقال «ندعو الجميع ليكونوا حاضرين في 15 كانون الثاني/يناير لكن لدينا بعض المرونة» التي تتعلق بهذا الموعد، لتمكين المشاركين من الوصول إلى الكردستاني.
وأضاف أن الاجتماع الذي يفترض ان يستمر «يومين أو ثلاثة» سيعقد في اربيل كما هو مقرر، في الجزء الذي يشرف عليه الحزب الديموقراطي الكريدستاني.
ولا تخضع كردستان العراقية لسيطرة النظام في بغداد منذ نهاية حرب الخليج في 1991، ويتقاسم السيطرة على المنطقة فصيلان كرديان متنافسان، هما الحزب الديموقراطي الكردستاني بزعامة مسعود برزاني والاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالباني.
وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي، توصل أكثر من 300 معارض عراقي، في أعقاب مناقشات حثيثة في لندن، إلى الاتفاق على إنشاء لجنة تتألف من 75 عضوا تمهيدا لحكومة انتقالية لعراق فدرالي «لمرحلة ما بعد صدام حسين».وذكر زيباري أن انضمام 10 أعضاء جدد سيناقش في الاجتماع المقبل.
وأكد أنه ليس على علم باحتمال مشاركة مسؤولين أمريكيين في الاجتماع.وسيعقد الاجتماع فيما تواصل الولايات المتحدة تعزيز مواقعها في المنطقة تمهيدا لاحتمال شن هجوم عسكري في العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved