Wednesday 15th January,2003 11066العدد الاربعاء 12 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تربية وتعليم تربية وتعليم

وكيل وزارة المعارف يشكر الصرامي
* حوطة بني تميم زيد العيد:
في إطار الجهود المتميزة في تطبيق الاختبارات التحصيلية المقننة للصف السادس تلقى أحمد بن محمد الصرامي رئيس قسم الاختبارات والمشرف على الاختبارات التحصيلية في إدارة التعليم بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق خطاب شكر وتقدير من وكيل الوزارة المساعد للتطوير التربوي نظير مشاركته الفعالة التي أسهمت في نجاح عملية التطبيق.
***
أمسية شعرية على مسرح إدارة التعليم بالأفلاج
* الأفلاج سعد المواش:
رعى مساعد مدير التعليم بمحافظة الافلاج خلف بن محمد الحقباني أمسية شعرية أحياها الشاعران الدكتور حبيب بن معلا المطيري أستاذ النقد والبلاغة بجامعة الإمام محمد بن سعود وعبدالعزيز ابراهيم السراء مدير ثانوية الأبناء بالرياض وذلك على مسرح إدارة التعليم بالمحافظة ضمن خطة النشاط الثقافي بالإدارة. وفي بداية الأمسية التي افتتحها عبدالله بن محسن اللحيان مشرف اللغة العربية بإدارة تعليم الأفلاج وفي بداية الأمسية ألقى الشاعران قصيدتين ترحيبيتين خاصة بالمحافظة بهذه المناسبة ثم توالت القصائد في الأمة العربية والإسلامية وبعض القصائد التي تعالج أمور المجتمع التي نالت استحسان الحضور وفي نهاية الأمسية شكرهم مساعد مدير التعليم والحضور شاكرين لهم تحملهم وعثاء السفر، آملين أن يتجدد اللقاء معهم في أمسية قادمة.
***
مدرسة النبقية المتوسطة تقيم درساً نموذجياً في الرياضيات
* النبقية - سالم الغدير:
أقامت مدرسة النبقية المتوسطة درساً نموذجيا في مادة الرياضيات تحت اشراف المشرف التربوي فهيد الفهيد وذلك من ضمن سلسلة نشاطات مركز الاشراف التربوي بمحافظة الأسياح وتجدر الاشارة الى ان مدرس الرياضيات هاشم الفايز قام بتطبيق هذا الدرس أمام مجموعة من معلمي مادة الرياضيات من عدة مدارس وذلك للاستفادة ونقل الخبرات بين معلمي المادة وفي أثناء ذلك قدم مدير مدرسة النبقية الابتدائية والمتوسطة حمد المسيدي شكره وتقديره للمشرف التربوي وللحضور على ما يبذلون من تواصل وعطاء في سبيل انجاح العملية التربوية والتعليمية.
***
مدير مركز الإشراف يعقد اجتماعاً بمديري مدارس طريف
* طريف - محمد راكد العنزي:
عقد مدير مركز الإشراف التربوي بمحافظة طريف اللقاء الثاني لمديري المدارس والمشرفين التربويين بالمحافظة وذلك في قاعة الاجتماعات بالمركز حيث تم خلاله مناقشة الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الأول وقواعد تنظيم السلوك والمواظبة وتنفيذ تعميم وكيل الوزارة للتعليم بشأن الإشراف اليومي على حضور الطلاب وانصرافهم وكذلك كل ما يخص الإجازات الاضطرارية من ضوابط.
***
نوال الربدي وريم الجامع للإشراف والتوزيع بتعليم القصيم
* بريدة - سلمان العجلان:
صدر قرار المدير العام لتعليم البنات بمنطقة القصيم الدكتور عمر بن عبدالله العمر القاضي بتكليف نوال بنت محمد الربدي مساعدة لمديرة الإشراف التربوي للمرحلة الابتدائية بديلة لمنوة الزمام، وكذلك تكليف ريم بنت خالد الجامع رئيسة لقسم الاختيار والتوزيع بالإدارة العامة لتعليم البنات بمنطقة القصيم. صرح بذلك ل«الجزيرة» حمد بن منصور العمران مساعد مدير عام تعليم البنات بالقصيم وقال العمران: ان هذا القرار يأتي للحاجة الماسة للتجديد والتطوير وكذلك استثماراً للكوادر البشرية وتسخيرها لصالح العمل التربوي والتعليمي. وأضاف العمران: اننا متى ما اكتشفنا الإبداع الإداري والتعليمي لدى منسوباتنا فإننا بلا شك سوف نمنحهن الفرصة لذلك.
***
رؤساء الجماعات يلقون محاضرات بمدرسة عبدالله بن مسعود
* مرات ابراهيم الدهيش:
ضمن المناشط التربوية والتعليمية والتي ينظمها قسم النشاط الطلابي بإدارة التعليم بمحافظة شقراء استضافت مدرسة عبدالله بن مسعود بمرات تجمع رؤساء الجماعات في مدارس المحافظة للمرحلة الابتدائية والمتوسطة لمدة يوم تربوي وتعليمي وترويحي واحد حيث نظمت من خلاله العديد من الفعاليات والمناشط وتلقى المشاركون فيه عددا من المحاضرات التوعوية والتوجيهية. اشرف على المعسكر فريق عمل مكون من المعلمين سليمان بن محمد الحمداني، مديرا للمعسكر وسعود الدايل مشرفا رياضيا وعبدالعزيز بن حمد الدايل عضوا وكذا خالد بن محمد السفاعي.
وفي نهاية التجمع وزعت العديد من الجوائز والحوافز التقديرية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved