Tuesday 14th January,2003 11065العدد الثلاثاء 11 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

منتخب الشباب يخسر من الهلال بأربعة أهداف مقابل ثلاثة منتخب الشباب يخسر من الهلال بأربعة أهداف مقابل ثلاثة

* كتب ـ عبدالله المالكي:
خسر منتخبنا الوطني للشباب مساء أمس لقاءه الودي الأول أمام الفريق الهلالي بأربعة أهداف لثلاثة، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الهلال بثلاثة أهداف لهدفين سجلها عبدالله الجمعان «هدفين» وحسين العلي، فيما سجل لمنتخبنا محمد المولد وفيصل السلطان وفي الشوط الثاني سجل السعران الهدف الثالث، وفي الوقت بدل الضائع أضاف البديل نواف التمياط هدف الترجيح للفريق الهلالي، وقد ظهرت المباراة بمستوى متوسط.
بدأت المباراة سريعة من الطرفين واعتمد الهلال في هذا اللقاء الودي على الدخول بتشكيلة مكونة من أحمد الجاسر في حراسة المرمى وأحمد خليل وفهد المفرح وذياب مجرشي وبندر المطيري ومنصور الشهراني ومحمد لطف وحسين العلي ووليد العمودي وعبدالله الجمعان وحسين المسعري، فيما دخل منتخبنا الوطني للشباب بتشكيلة مكونة من ياسر المسيليم وأحمد الجري وحمزة شكري وحسن هوساوي وخالد سلامة وعبده حكمي وسلطان البرقان ومحمد المولد ومازن الفرج وفيصل السلطان وأحمد الصويلح.
ومع دقائق المباراة الأولى استطاع محمد مسعد تسجيل الهدف الأول لمنتخبنا عندما تلقى تمريرة بينية من الصويلح سددها المولد قوية في الشباك حيث اعتقد قلبا الدفاع المفرح وخليل انه في موقع تسلل.. ومثلما هو معتاد ظهرت علة الفريق الهلالي في خط وسطه الذي ضاع من خلال التمرير الخاطئ والتغطية غير الجيدة بقيادة المسعري والشهراني والعمودي وانعزل الوسط عن خط المقدمة في حين نجح منتخبنا في استغلال الكرات القصيرة بين لاعبيه والتمرير الجيد ولكن الانسجام لم يكن كما يجب، وفي الدقيقة الـ14 ومن هجمات متتالية بعد الهدف الذي سجله منتخبنا نجح الجمعان العائد في تعديل النتيجة عندما تلقى تمريرة من حسين العلي لعبها الجمعان فوق حارس المرمى كهدف تعادل.
وحاول الأخضر غزو المرمى الهلالي عن طريق الجهة اليسرى التي نجح الجري في التقدم من خلالها وتشكيل خطورة على مرمى الهلال وعكس كرة جميلة عند الدقيقة 21 للصويلح الذي جهزها للمندفع فيصل السلطان الذي لم يتأخر في تسديدها كهدف ثان.. ويحاول الهلال تعديل النتيجة ومن الجهة اليسرى بوجود عبدالله الجمعان ومحمد لطف وفي الدقيقة الـ32 يعكس لطف كرة للجمعان الذي تعرض للدفع من أحد المدافعين ليحسب على إثرها الحكم ضربة جزاء يتقدم لها حسين العلي ويسددها هدف تعادل.
وفي ربع الساعة الأخير فتح المدربان بلاتشي والأرجنتيني باتشا التغييرات وأخرج أحمد الجاسر ووليد العمودي ومحمد لطف وأشرك بندر الماس وفاضل العلي ومحمد القحطاني في حين أشرك باتشامي ضاوي مكان فيصل السلطان.
وفي الوقت بدل الضائع ومن كرة متبادلة بين القحطاني والجمعان مررها الأخير للقحطاني لكن حارس المرمى المسيليم يعرقل القحطاني ضربة جزاء يتقدم لها الجمعان ويسددها قوية هدفا ثالثا.. وظهر في هذا الشوط الجمعان بمستوى جيد على الرغم من انقطاعه الطويل عن الكرة في حين منتخبنا برز منه عبده حكمي وأحمد الصويلح وأحمد الجري. ولم يكن الشوط الثاني أفضل مستوى من شوط المباراة الأول بعد ان فتح كل مدرب التغييرات وكثرت الأخطاء والتمريرات.
وأشرك باتشامي في هذا الشوط عبدالعزيز السعران وعبدالله الشريد وخالد ومحسن القرني وفيصل الجمعان وتيسير الجاسم مكان احمد الجري واحمد الصويلح حسن هوساوي سلطان البركان ومحمد المولد ومازن الفرج.
فيما أجرى بلاتشي تغييراته باشراك سوماليا مكان حسين العلي ومحمد العنزي مكان ذياب مجرشي وقنات القنات مكان بندر المطيري وأحمد ضاري مكان بندر الماسي ونواف التمياط مكان عبدالله الجمعان واحمد شراحيلي مكان منصور الشهراني.
ومع صافرة البداية استطاع عبدالعزيز السعران ارسال قذيفة قوية لم يستطع بندر الماس امساكها لتسكن الشباك هدف تعادل ثالثا.
بعدها استلم الهلال زمام اللعب وحاول كثيراً في الوصول إلى المرمى لكن سوماليا وقف موقف المتفرج ولم يحرك ساكنا أمام شباب الأخضر الذين تعد هذه التجربة جيدة لهم.
وانقذ حارس المرمى ياسر المسيليم عددا من الكرات من أمام هجوم الفريق الهلالي.
وفي الدقيقة 22 نزل نواف التمياط مكان الجمعان العائد بقوة لصفوف الفريق بعد ان اطمأن بلاتشي على جاهزيته ليشرك نواف الذي قدم مستوى جيداً قياسيا هو الآخر بغيابه، وفي الدقيقة الـ38 أضاع فرصة كبيرة عندما اصطدمت كرته بالقائم وعند الدقيقة الـ41 طرد الحكم عبدالرحمن الغملاس لاعب الهلال أحمد الجرشي لاشتراكه مع عبده حكمي من دون كرة.
وفي الوقت بدل الضائع من هذا الشوط استطاع نواف التمياط استغلال الخطأ الذي تحصل عليه ليلعب الكرة لافة داخل الشباك هدف ترجيح للفريق الهلالي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved