Tuesday 14th January,2003 11065العدد الثلاثاء 11 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لقاء الثلاثاء لقاء الثلاثاء
قمة الهلال والاتحاد وتوقف الدوري!
عبدالكريم الجاسر

أعادت مباراة الهلال والاتحاد وهي قمة الدور الأول للدوري الإثارة والقوة للدوري السعودي فهذه المباراة التي تابعها الجميع داخل وخارج المملكة كانت بمثابة البوابة الحقيقية للدوري الذي ننتظره.. حيث التنافس القوي والأداء العالي والتكافؤ في المستوى والندية.. طوال فترات المباراة.. فقد قدم لاعبو الفريقين مباراة ممتعة بالفعل أكدت ان الدور الثاني للدوري سيكون ساخناً جداً سواء في تنافس الفريقين الذي هو لمصلحة الاتحاد حسابياً حتى الآن أو دخول أطراف أخرى في المنافسة والتي أصبحت متاحة أمام الجميع.. فالشباب والأهلي والنصر مرشحة في ظل مستوياتها ونتائجها الحالية لمنافسة ثلاثي المقدمة: الاتحاد والقادسية والهلال.. ففارق النقاط بين الهلال ثالث الدوري والفرق الثلاثة الأخرى الأهلي والشباب والنصر يمكن ان يتغير سريعاً بل ان الشباب هو رابع الدوري بعشرين نقطة من «11» مباراة ومرشح في حال لعبه نفس عدد مباريات الهلال «13» والفوز بها.. مرشح لإعادة الهلال للمركز الرابع.
* إذاً المنافسة الفعلية ستشهدها مباريات الدور الثاني بالتأكيد لكن ابتعاد الهلال والاتحاد والأهلي عن المباريات المحلية لمشاركاتها الخارجية سيقلل من هذه الإثارة والمتابعة وبالتالي سيؤثر على مستوى الدوري بشكل عام، لكن الشيء الأهم هو الحرص على انهاء الفارق العددي بين الفرق في المباريات الملعوبة بأسرع ما يمكن وهذه مسؤولية اللجنة الفنية التي يجب ان تحدد مواعيد المباريات المؤجلة منذ الآن وان تعمل على توحيد عدد مباريات الفرق ما أمكن لانعكاس ذلك على مستوى الدوري وأيضاً تساوي الفرص أمام الجميع لإثراء المنافسة وزيادتها.. لأن المباريات الماضية باستثناء عدد قليل منها لم تحظ بأي حضور أو مستوى فني يمكن ان يذكرنا بمباريات الدوري في السنوات الماضية.. ولهذا فإن مباريات الدور الثاني ستكون مرشحة لتظهر بمستوى أفضل في ظل مشاركة الدوليين واكتمال عناصر معظم الفرق واشتداد المنافسة بين الجميع.
مأزق قدساوي!!
* يقول الخبر «وقع الجهاز الفني لفريق القادسية الكروي بقيادة التونسي أحمد العجلاني في مأزق جديد، لحصول اللاعب خالد الحرندا على البطاقة الحمراء وزكريا الهداف على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة السابقة أمام الأهلي وبالتالي لن يتمكن اللاعبان من المشاركة في المباراة المقبلة أمام الهلال، بعد ان أشعرت أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم النادي صباح أمس باحتمالية تأجيل المباراة المقبلة أمام فريق الاتحاد، بسبب مشاركة الأخير في البطولة العربية للأندية على كأس الأمير فيصل بن فهد» انتهى الخبر.. فالقدساويون قلقون جداً من غياب اللاعبين أمام الهلال الذي يتفوق عليهم بالنقاط والمباريات المؤجلة.. لكنهم ليسوا قلقين من غياب نفس اللاعبين أمام الاتحاد المتصدر والفريق الأقوى والأقرب للصدارة.. والواقع ان الخبر اما انه يعكس بالفعل نظرة القدساويين لمباراتهم أمام الهلال وأنها أهم من لقاء المتصدر الاتحاد أو انها تعكس تخوف المحرر من هذا الغياب القدساوي أمام الهلال وهو يتمنى ان يكون غيابهما أمام الاتحاد حتى يستمر متصدراً وتساهم القادسية في عرقلة الهلال!!.
عموماً الجميع يعلم ان الهلال حتى وان كان في أسوأ حالاته فهو الهلال الجميع يتألق أمامه ويبحث عن الفوز عليه في كل الظروف والأحوال.. في حين لا تجد الفرق الأخرى نفس المعاملة حتى وان احتكرت الدوري لثلاث سنوات متتالية.. فإنها تظل في نظر الآخرين فرقاً عادية ولا معنى للفوز عليها.. كما هو الفوز على الهلال.. وهذا هو الفرق بين الزعيم والآخرين!.
لمسات
* خلال فترة قصيرة جداً نجحت الإدارة الهلالية في توقيع عدد من العقود الإعلانية بمبالغ جيدة.. ترى لماذا فشل الآخرون في الحصول على عقود مماثلة رغم بقائهم لسنوات طويلة في أنديتهم؟!.
***
* بالمدرب ايليا لن يحقق الأهلي أي إنجاز.. وإذا ما أراد الأهلاويون المنافسة الحقيقية فإن أمامهم إما مدرب الاتفاق الهولندي السابق رايسنبرجن أو مدرب النصر هايبكر أو الانتظار للموسم القادم!.
* سداسية النصر في شباك الرائد تحت أي نوع من الأفلام يمكن ان نسميها!!.
***
* أقحموا الهلال في مشكلة حدثت بين سيرجيو واوسكار.. هكذا هم يسيئون للاتحاد اكثر من منفعته!.
***
* في رمضان الماضي طالبت الهلاليين بعدم التفريط في اليوغوسلافي نوبوتشا.. لكنهم أقالوه.. وها هو يعود مرة أخرى ليصحح الهلاليون خطأهم السابق!.
***
* البطولة العربية القادمة للأندية تفتقد للفرق العربية المعروفة بمستواها القوي.. وتكاد المنافسة تنحصر بين المغرب الفاسي والافريقي التونسي والاتحاد السعودي.
***
* بقي على البطولة الآسيوية أكثر من شهرين.. ومنافسو الهلال يتابعونه منذ الآن.. فالعين يعزز صفوفه باللاعبين والسد بعث مدربه لمتابعة الهلال أمام الاتحاد في حين يسابق الهلاليون الزمن لإعداد فريقهم لأصعب مشاركاته الآسيوية!
***
* الاعتذار عن اللعب أمام منتخبنا للشباب أثار أكثر من علامة استفهام.. فالجميع يقفون خلف الأخضر الشاب وهو يستعد لكأس العالم!.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved