Tuesday 14th January,2003 11065العدد الثلاثاء 11 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بعد أن وقّع للهلال.. الحربي لـ « الجزيرة »: بعد أن وقّع للهلال.. الحربي لـ « الجزيرة »:
لو لم أكن واثقاً من النجاح لما أصررت على الانتقال للهلال

بعد توقيعه مباشرة يوم أمس في الكشوفات الهلالية لبى اللاعب أحمد الحربي دعوة«الجزيرة» وحضر وكان هذا الحوار الذي كان خلاله اللاعب واثقاً من قدراته وامكانياته ومؤكداً انه سيثبت انه صفقة رابحة فإلى اللقاء..
* كان لديك منذ البداية رفض لتوقيع عقد جديد من النجمة فما هو هدفك من ذلك؟
ـ لم يكن هناك رفض من جانبي وانما ما حدث هو ان تأخر النادي في تجديد عقدي كما تنص على ذلك اللوائح وهو اخباري بالتجديد قبل شهرين من نهاية العقد الحالي الأمر الذي لم يحدث من قبل النجمة وانما خاطبتني الإدارة قبل اسبوع واحد فقط من نهاية العقد.
في هذه الحال بالطبع لابد ان اكون قلقاً على مصيري لانك لاتدري ماذا سيحدث ولربما رفض النادي من جديد التجديد لاي سبب من الاسباب ولهذا لابد ان تعلم انت ماهو مصيرك وماذا ستعمل مستقبلاً.
ولا اخفيك القول لقد كانت لدي النية بالتوقيع للنجمة وتجديد العقد لفترة ثانية ولكن هذه المرة بشروطي التي سأفرضها على الإدارة وبالفعل اشترطت عدداً من الشروط التي لم يقبلوها فكان ان رفضت إدارة النجمة هذه الشروط. ومع هذا لعبت مباراة الشعلة والعقد سينتهي بعد المباراة ولعبت تلك المبارة وسجلت فيها هدفاً وبعد المباراة كانت لدينا مباراة امام الاهلي وواصلت التدريبات مع الفريق ولكنني فوجئت بأن الإدارة لم تبلغني بشيء حول التجديد مع النادي وهذا بالطبع دليل على رفضهم لشروطي وماحدث ان بلغت بنيتهم على وضعي على قائمة الانتقال خاصة وان عقدي انتهى بصفة رسمية قبل المباراة بيومين والفريق ذهب إلى جدة دون ان اكون ضمن الفريق خاصة وانني رفضت اللعب بعد نهاية العقد إلا بعد التوقيع بالشروط التي اريدها كما قلت ذلك سلفاً.
* وماذا حدث بعد ذلك؟
- بلغت من قبلهم بأن النادي يريد وضعي على قائمة الانتقال ويريدون الرد بسرعة على ذلك في تلك الاثناء عرفت وبطريقتي الخاصة عن دخول الهلال في مفاوضات مع النجمة برغم عدم ابلاغي بذلك.
* ولكن وعن طريق احد اعضاء مجلس الإدارة بلغني بدخول الهلال في مفاوضات مع النادي لنقلي إلى صفوفهم.
ولكن إدارة النجمة اخذت في البداية موقفاً سلبياً كون الهلال قد تحدث معك قبل ان تخطر إدارة نادي النجمة فهل حدث ذلك بالفعل وتحدث اليك احد الهلاليين قبل اخبار النجمة؟
- لم يحدث على الاطلاق ولكن انا عرفت بتلك المفاوضات الهلالية عن طريق احد اعضاء مجلس الإدارة دون ان يكون لدي أي علم بذلك ولكن ماحدث بالفعل هو ان إدارة الهلال تحدثت مع إدارة النجمة قبل ان تخطرني بأي شيء.
* ولكن ألم يتغير موقف إدارة النجمة معك بعد مفاوضات الهلال لهم بخصوصك؟
- بالتأكيد تغير موقف إدارة النجمة فبدأت تقدم لي عروضاً بهدف التأثير عليّ لقبولها ولكنني لم اعط أي اجابة حول ذلك ورفضت الإجابة الأمر الذي فهم على انها شروطي والإدارة موافقة على ذلك واجتمعوا بي لاعطائي عرض آخر وخرجت على انني اطلب مهلة للتفكير ولكنني وضعت في مخيلتي بأن الانتقال للهلال هو الخطوة القادمة مهما حدث خاصة وان النجماويين عرضوا على التجديد مقابل مبلغ مالي اقل من السابق وسنوات احتراف اطول.
ولكن بعد دخول الهلال بقوة بدأت إدارة النجمة بالتأثير عليّ عن طريق بعض المدربين الذين سبق وان اشرفوا عليّ ولكنني تمسكت برأيي وان الانتقال هو الخطوة التي سأقدم عليها بكل تأكيد.
* ولماذا أصررت على هذا الموقف مادامت لديك النية للتجديد للنجمة من قبل؟
- الحقيقة انني كنت اريد الانتقال للهلال منذ فترة ولكن كان هناك حديث من قبل البعض بأنه ربما كانت هناك تدخلات من قبل النصر والاتحاد كمنافسين للهلال ولكن عندما وصلني العرض من الهلال تأكدت بأن ماكنت اتمناه حدث وهو التوقيع للهلال ولهذا اصررت على الانتقال للهلال واستمرت المفاوضات بين الناديين إلى ان انتهت ولله الحمد بالانتقال للهلال وأنا الآن هلالي.
* وبعد انتقالك للهلال هل تعتقد بأنك ستلعب أساسياً مع الفريق الهلالي؟
- لا اخفيك القول كنت اعتقد بأن الاتحاد سيعرض عليّ اللعب له خاصة بعد ان كلمني شفهياً عضو شرف اتحادي ورفضت ذلك واعترفت له بأنني ارغب اللعب للهلال حتى وان جاءني عرض رسمي من الاتحاد ولكن اعتراضي كان بطريقة شخصية بيني وبينه لانني اعتقد بأنني سأجد فرصتي في الهلال بشكل اكبر وان كان التوفيق بيد الله دائماً وابداً حتى لو كنت مؤهلاً للعب فنياً كأساسي وانا كلاعب واثق من امكانياتي الفنية ولكن تبقى كما قلت العملية هي عملية توفيق من الله والحكم في ذلك ليس لي شخصياً.
* ولكن لماذا كان لديك الاصرار على اللعب للهلال بالذات دون غيره؟
- لعل ابرز الأسباب في ذلك هو جدية العرض الهلالي المقدم لي كذلك فضلت الهلال على غيره لأنني ارى بأن مستقبلي في الهلال بشكل كبير ولعل ابرز الاسباب على الاطلاق هم النجوم التي تلعب في صفوف الهلال وأي يلاعب يتمنى ان يلعب بجانبهم لانه يعرف بأنهم سيكونون مساعدين له بالارتقاء بمستواه الفني وتطوير مستواه فمثلاً هناك فرق كبير ان تلعب بجانب نجم كبير كسامي الجابر أو التمياط أو غيرهم من نجوم الهلال الكبار فهؤلاء هم نجوم بطولات وانجازات.
وانا كلاعب ألعب بمركز خلف المهاجمين فأنا احتاج لمسك الكرة في اطول فترة خلال المباراة وهذا بالطبع سيتضح بشكل واضح عندما العب مع هؤلاء النجوم وفي فريق كبير كالهلال.
* لقد صاحب انتقالك للهلال ضجة إعلامية كبيرة وظهرت على السطح وفي الوسط الرياضي اكبر مما كنت عندما تلعب للنجمة؟
- بالطبع عندما العب للنجمة لم يكن لدي حضور اعلامي وهذا لم اسع إليه على الاطلاق ولم اكن اريده ولم احبذه ولم اريد هذا الامر لأن هناك فرقاً عندما تحضر إلى ناد كبير كالهلال وقد وضع الغالبية بانك ستكون لاعباً كبيرا ومهما قدمت من مستوى فإن ردود الافعال ستكون متوقعة بأن تظهر بهذا المستوى ولكن عندما لا تظهر إلا بعد انتقالك فهذا سيعطيك دافعاً قوياً لتقديم الافضل والظهور بشكل لافت وهو الأمر الذي اريده بالطبع.
ولكن عندما انتقلت إلى الهلال اريد ان لا يصاحب انتقالي تلك الضجة الإعلامية حتى اقدم نفسي للهلاليين بكل هدوء واتمنى شخصياً أن اكون بمستوى تطلعات الهلاليين وان اكون عند حسن الظن بي في مستوى ما وضعت له واخترت بسببه لأن اكون لاعباً هلالياً.
* وماذا عن تمثيلك للمنتخبات الوطنية هل كان لديك حظ كبير في ذلك؟
- لعبت مع منتخبات الناشئين والشباب اما الأولمبي فلم يكن لدي حظ حيث تم تأجيل البطولة التي اخترت للمنتخب فيها.. مع منتخب الناشئين لعبت عندما كان المدرب اوتوفيستر مشرفاً عليه واخترت لمنتخب الشباب والاولمبي مع المدرب كارلوس بتشامي.
* وبعد انتقالك الآن لابد وانك لن تنسى نادي النجمة النادي الذي نشأت فيه وترعرعت فيه والآن الفريق لا يملك سوى نقطة في الدوري بعد مضي النصف الأول كاملاً ومهدد بالهبوط؟ وما هي اسباب انخفاض مسواه؟
- من المؤسف جداً أن يكون هذا هو مصير الفريق النجماوي الآن فالهبوط ربما يكون قريباً منه جداً في ظل الوضع الحالي الذي هو عليه وان كانت هناك امكانية لانتشاله من هذا الوضع وليس بمستحيل ابدا ولكن الصعوبة ما يتعرض له الفريق من خسائر وهزائم متوالية واعتقد بأن المشكلة التي يعيشها الفريق هي مشكلة نفسية قبل اي شيء آخر من جراء تلك الهزائم والهزائم جاءت من أخطاء .
* وهل هذه الاخطاء هي أخطاء مدربين أم ماذا؟
- المدربون متعودون على هذا الوضع لان الفرق الكبيرة فقط هي التي تحضر مدربين ذوي شهرة واسماء لامعة ومن خلال تدريبي مع عدد من المدربين لم اجد سوى مدرب منتخب الشباب باتشامي فهو الوحيد الذي اضاف إلي الكثير لانه مدرب كبير اما المدرب الذي يحضر إلى الفرق الصغيرة ليس بمدرب قوي وحضوره لاداء مهمة وقتية فقط دون النظر إلى النتائج فالمدرب يرى بأن الأمور التي تنزعج منها الادارة لا يريدها ولا يريد حدوثها على الاطلاق ولهذا تجده مدرب ليس بقوي سواء من الناحية الفنية أو القيادية وهذا بالطبع على قدر الامكانيات المحدودة لتلك الاندية الصغيرة ولكن ربما ينجح احدهم فقط وانتم تشاهدون الآن ليس هناك سوى خمسة فرق التي تؤدي بطرق تكتيكية كالهلال والاتحاد والقادسية وكذلك النصر في المباريات الثلاث الأخيرة فقط أما البقية فأداؤهم عادي.
ولهذا لو هبط فريق النجمة سيؤثر ذلك عليّ شخصيا لأني لا أريد أن يحدث ذلك لفريق النجمة.
فعشر سنوات ليست بقليلة كذلك اشقائي لا يزالون يلعبون للنجمة وهناك رجالات في النجمة لهم تقديريهم واحترامهم.
* اذا انت الآن لم تلعب منذ شهر تقريبا وبعد تسجيلك في الهلال الذي سيلعب في البطولة الخليجية وبالطبع لم يقدم اسمك ضمن الاسماء التي تم رفعها للمشاركة هل سيوثر ذلك عليك فنيا أم انها ستكون في صالحك للانسجام والاندماج مع الفريق مستقبلاً؟
- هناك فرق بين الفترة السابقة والآن فالسابق كنت متواصلاً في التدريبات مع الفريق وان لم اشارك اما الآن فان التدريبات ستكون تدريبات تجهيزية لان وكما هو معروف المباريات تختلف عن التدريبات من حيث العطاء وكذلك المجهود المبذول وان كنت اتمنى ان اشارك سريعا مع الفريق.
* وما هو رأيك في مستوى الهلال وتوقعاتك هل هو قادر على تصدر الدوري وان كان قد لعب مباريات اكثر عن منافسيه الاتحاد والقادسية؟
- انا شخصيا اتوقع ان يحصل الفريق الهلالي على الصدارة وان كان المنافس له فريق الاتحاد قوي ومن الصعب هزيمته ولكن ذلك يتطلب عدم التفريط الهلالي في النقاط ولكن عموماً ليس هناك خوف على الهلال في منافسته ووصوله إلى المربع الذهبي.
* مباراة الهلال والاتحاد الأخيرة والتي تعتبر قمة الدوري السعودي بعد مشاهدتك لها ألم يكن بودك ان تكون مشاركا في ذلك اللقاء؟
- بالطبع كنت اتمنى ان اكون احد لاعبي الهلال وعموماً لقاء الهلال بالنصر والأهلي والاتحاد كانت افضل من حيث الاداء الفني، وتبقى وجهة نظر شخصية.
* ما هي الكلمة التي توجهها لنادي النجمة ناديك السابق؟
- واجب ان اشكر إدارة نادي النجمة وزملائي اللاعبين على وقفاتهم معي عندما كنت لاعباً كما احب ان اوجه شكراً خاصاً للرئيس صالح الواصل الذي منحني الضوء الأخضر بالانتقال للهلال فهو شخص متفهم وذو خبرة واسعة.
كما اشكر الاداريين الهلاليين والنجماويين على الوصول إلى اتفاق نهائي بالموافقة بالانتقال إلى الهلال واشكر كل من وقف معي حتى ظهرت بهذا المستوى الذي اوصلني إلى الانتقال إلى صفوف الفريق الهلالي الذي يتمنى اللعب له جميع اللاعبين ولن انسى فريق النجمة الفريق الذي بدأت فيه منذ الصغر واتمنى له التوفيق والانتصار المستمر وان يبقى ضمن فرق الدوري الممتاز وان يبقى سفيرا لأندية القصيم.
واشكركم في جريدة «الجزيرة» على هذا اللقاء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved