Tuesday 14th January,2003 11065العدد الثلاثاء 11 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مركز العبداللطيف لتأهيل وتدريب الشباب السعودي مركز العبداللطيف لتأهيل وتدريب الشباب السعودي

أنشأت مجموعة العبداللطيف أضخم مركز تدريب من نوعه لتدريب وتأهيل الشباب السعودي على العمل في المصانع الوطنية دون مقابل، ويقع المركز في المدينة الصناعية الثانية بالرياض على مساحة قدرها 5000م2 بتكاليف قدرها 20 مليون ريال، وقد قامت الوزارة مشكورة بمنح المركز الأرض المجاورة وإضافتها كتوسعة للمركز، و هذا دليل على نجاح هذا المركز.
وإنّ هذا المركز يأتي تجاوباً مع رغبة حكومة خادم الحرمين الشريفين وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية نحو سعودة العاملين في القطاع الخاص. وقد بلغت تكلفة المركز 21 مليون ريال وتم تجهيزه بقاعات للمحاضرات، وقد وفرت المجموعة عدداً من الأكاديميين من خارج المملكة وداخلها لتدريس وتأهيل الشباب السعودي وهو عبارة عن نموذج لمصنع حقيقي مصغر يمارس فيه الطلاب التدريب العملي والفعلي على المكائن والمعدات، حيث يتخرج المتدرب ولديه التأهيل العلمي والعملي الذي يؤهله للعمل في مختلف المصانع، علماً بأنّ مدة التدريب في هذا المركز 6 أشهر يحصل المتدرب بعدها على شهادة تدريب وتأهيل معتمدة من قبل مجموعة العبداللطيف. ويحق للمتدرب بعدها العمل سواء داخل مصانع مجموعة العبداللطيف أو خارجها، ولا يهدف المركز إلى الربح المادي إطلاقاً بقدر ما هو يهدف إلى تأهيل الشباب السعودي مجاناً مع تأمين وجبات غذائية لهم طوال فترة التدريب.
ويقوم المركز بتدريب حوالي 500 طالب في كل فصل دراسي، وخلال فترة التدريب يتقاضى المتدرب مكافآت شهرية، إضافة إلى تأمين وجبة الغداء والمستلزمات الدراسية مجاناً..
وقام المركز حتى الآن بتخريج 500 طالب فيما ينتظم به الآن أكثر من 300 طالب يتوقع تخرجهم خلال شهرين من الآن.. ونظراً لما شهده المركز من إقبال كبير فقد قام عمر العبداللطيف رئيس مجلس إدارة المجموعة بالبدء في توسعة المركز بتكاليف تزيد عن 5 مليون ريال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved