Tuesday 14th January,2003 11065العدد الثلاثاء 11 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صنع في السعودية صنع في السعودية
عبدالعزيز بن عبدالله العيسى*

تأتي زيارة صاحب السمو الملكي الأمير / سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض للمدينة الصناعية الثانية بالرياض صباح اليوم في إطار الدعم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين وسمو النائب الثاني للقطاع الصناعي بالمملكة باعتباره الخيار الاستراتيجي الأمثل لتنوع مصادر الدخل والمساهمة الفاعلة في التنمية الاقتصادية.
لقد حظي القطاع الصناعي بدعم لا محدود وذلك بتقديم كافة التسهيلات الممكنة لرجال الأعمال وتذليل كل العقبات التي تعترض طريقهم، فكانت النتيجة أن أصبح القطاع الصناعي أقوى قطاع بالمنطقة حيث تجاوز عدد مصانعنا اليوم ولله الحمد 3583 مصنعاً باستثمارات بلغت 5 ،246 مليار ريال واستطاعت مصانعنا أن تقدم منتجات ذات جودة عالية أظهرت تميزها وتفوقها على المستورد.. واستطاعت أن تغزو جميع أسواق العالم وأصبحت عبارة (صنع في السعودية) تفرض وجودها كخيار مطلوب للمستهلكين.
وفي هذا الصباح تتواصل مسيرة الدعم حيث يضع صاحب السمو الملكي الأمير/ سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حجر الأساس لأحد المنشآت الصناعية الجديدة ويفتتح عدداً من المنشآت الصناعية إعلاناً بدوران عجلة الإنتاج فيها وتدعيماً للقطاع الصناعي الذي ظل يحظى باهتمام وتشجيع ملحوظ من سموه الكريم.
لقد اهتمت الدولة أيدها الله بالقطاع الصناعي اهتماماً كبيراً فبالامس القريب شهدنا ندوة واقع المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة التي انطلقت بالرياض تحت رعاية سمو محافظ الهيئة العامة للاستثمار الأمير عبدالله بن فيصل.. وكانت الملاحظة التي يجب أن تنال حظها من الاهتمام متابعة سمو الأمير لفعاليات الندوة بشكل دقيق من المدرجات مع الحضور.
وكان هذا الاهتمام من سموه أن جعل رجال الأعمال يدخلون معه في حوار مفتوح يتحدثون عن المعوقات ويستمعون إلى الحلول بعقل وقلب مفتوح.
إن رجال الأعمال اليوم في غاية من السعادة وهم يحظون بهذا الدعم والتأييد من الحكومة والمسؤولين الذين يولون قطاع الصناعة كامل اهتمامهم.

*المشرف على الملحق

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved