Tuesday 14th January,2003 11065العدد الثلاثاء 11 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليوم بالمنطقة الصناعية الثانية اليوم بالمنطقة الصناعية الثانية
الأمير سلمان يرعى افتتاح عدد من المشاريع الصناعية
وزير الصناعة : تشريف سموه للمناسبة تكريم للصناعيين ودعم لقطاع الصناعة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم افتتاح عدد من المشاريع الصناعية بالمدينة الصناعية الثانية بالرياض.
وقال الدكتور هاشم بن عبدالله يماني وزير الصناعة والكهرباء أن تشريف سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز لهذه المناسبة يعد تكريماً للصناعيين مشيداً باهتمام سموه بقطاع الصناعة بمنطقة الرياض . إلى ذلك أشار وكيل وزارة الصناعة والكهرباء لشؤون الصناعة الأستاذ صالح بن عيد الحصيني إلى الرعاية التي حظي بها قطاع الصناعة بالمملكة من الدولة تأكيداً على أن التنمية الصناعية برهنت على أنها الخيار الاستراتيجي الأمثل لتوزيع وتوسيع مصادر الدخل موضحاً أن توفير الدولة للبنية الأساسية الحديثة والحوافز التشجيعية والسياسات الملائمة كانت بعد توفيق الله سبباً للأداء المتميز للقطاع الصناعي مما أكسبه ميزة تنافسية عالية ساعدت على سد معظم احتياجات السوق المحلية والانطلاق بقوة إلى الأسواق الخارجية.
وأشار إلى أن عدد المصانع المنتجة قبل ستة أشهر بلغ 3583 مصنعاً منها 1264 مصنعاً في منطقة الرياض تمثل نسبة 36% من إجمالي عدد المصانع بالمملكة. وقال إن الرياض أصبحت الحاضنة للصناعات المتوسطة والصغيرة التي يبلغ حجم استثماراتها حوالي 36 ألف مليون ريال بنسبة تمثل 15% من إجمالي حجم استثمارات القطاع الصناعي مما يؤكد مناسبة البيئة الاستثمارية في منطقة الرياض.
وأوضح أن البيئة الصناعية الأساسية في الرياض تضم مدينتين صناعيتين يبلغ إجمالي مساحة المدينة الأولى 451 ألف متر مربع وتشتمل علي 51 مصنعاً منتجاً بإجمالي استثمارات تصل إلى حوالي ألف مليون ريال بينما يبلغ إجمالي مساحة المدينة الصناعية الثانية 8 ،18 مليون متر مربع وتشتمل على 760 مصنعاً منتجاً تمثل 61% من إجمالي عدد المصانع المنتجة في منطقة الرياض.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved