Tuesday 14th January,2003 11065العدد الثلاثاء 11 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استدعاء مسؤول بشركة استنساخ للمثول أمام محكمة بفلوريدا استدعاء مسؤول بشركة استنساخ للمثول أمام محكمة بفلوريدا

* ميامي - رويترز:
قال محام يوم الاحد ان مسؤولا بشركة زعمت استنساخ طفلتين تم استدعاؤه للمثول امام محكمة بفلوريدا للاجابة على اسئلة بشأن مكان طفلة مستنسخة قالت الشركة انها ولدت الشهر الماضي.
وأضاف المحامي برنارد سيجيل ان أمرا بالاستدعاء قد تسلمه توماس كاينتسيج نائب رئيس شركة كلونيد قبل وقت قصير من القائه كلمة يوم السبت أمام مؤتمر لمستثمرين بمدينة فورت لويدريل بولاية فلوريدا.
وشركة كلونيد التي تقول انها استنسخت طفلتين أسستها طائفة الرائيليين التي تعتقد ان مخلوقات فضائية خلقت البشر عن طريق الاستنساخ. ووصف علماء كبار هذه المزاعم بالخديعة.
ورفضت الشركة تحديد هوية والدي الطفلتين وتراجعت عن وعد قطعته في البداية بالسماح بإجراء اختبارات الحمض النووي للتأكد من ان الطفلة التي اطلق عليها اسم ايف «حواء» ولدت عن طريق الاستنساخ وقالت ان الام الامريكية وزوجها يرغبان في الحصول على ضمانات بأنهما لن يحرما من الطفلة.
وقال سيجيل الذي يضغط على ولاية فلوريدا من خلال دعوى قضائية بتعيين حارس قضائي للطفلة ان وثائق قضائية طالبت كاينتسيج بالمثول أمام محكمة بفورت لودرديل في الثاني والعشرين من يناير كانون الثاني للرد على اسئلة بشأن ايف. وأضاف المحامي ان وثائق مماثلة تتعلق بأم الطفلة التي لم يكشف النقاب عن اسمها.
وتابع سيجيل بقوله «ليس هناك امر لكلونيد بالكشف عن مكان الطفلة. يعود الامر للمحكمة بالقول بذلك. لكن يجب تعيين حارس قضائي لهذه الطفلة اذا كانت هذه الطفلة موجودة حقا».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved