Tuesday 14th January,2003 11065العدد الثلاثاء 11 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سلمان خلال افتتاحه مركز القيادة والتحكم بمرور الرياض: الأمير سلمان خلال افتتاحه مركز القيادة والتحكم بمرور الرياض:
وضعنا خططاً دقيقة لمواجهة التطور والتمدد العمراني والسكاني لمدينة «الرياض» مرورياً وأمنياً
89 كاميرا ملونة ليلية ونهارية لمراقبة الحركة و20 شاشة مراقبة

  * الرياض فارس القحطاني واس:
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أمس مركز القيادة والتحكم المروري بإدارة مرور منطقة الرياض بالناصرية .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين مدينة الرياض ومعالي وزير البرق والبريد والهاتف بالنيابة الأستاذ خالد بن محمد القصيبي وعضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ ونائب مدير الأمن العام اللواء علي بن أحمد البار ومدير الادارة العامة للمرور العميد فهد بن سعود البشر ومساعد مدير الإدارة العامة للمرور العميد مشبب بن سعد الشهراني ومدير إدارة مرور منطقة الرياض المقدم عبدالرحمن بن عبدالله المقبل وعدد من المسئولين في المرور.
وفور وصول سموه قام بافتتاح غرفة مركز القيادة والتحكم المروري واستمع من المقدم عبدالرحمن المقبل إلى شرح عن الغرفة ومحتوياتها التي تم تزويدها ب 89 كاميرا ملونة ليلية ونهارية لمراقبة الحركة المرورية وتركيب 20 شاشة مراقبة بغرفة العمليات عالية الكثافة وملونة وكذلك تركيب 7 شاشات بلازما مختلفة المقاسات.
كما تم تزويد المركز بنظام تشغيل الأصوات بالصورة بواسطة الكاميرات الميدانية .
وقد عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض عن ارتياحه للبداية الطيبة لتغطية جزء من الميادين والشوارع الرئيسية في الرياض معرباً عن أمله ان يستكمل المشروع قريباً.
وأشار سموه في تصريح صحفي عقب الافتتاح إلى ان قرار تعديل موعد دوام طلاب مدارس الرياض في فصل الشتاء تمت دراسته مع إدارة التعليم ومجلس منطقة الرياض وقد رؤي ان يكون موعد بداية الدراسة قبل دوام الموظفين بنصف ساعة للمساعدة في انسياب الحركة المرورية.
وأكد سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز ان حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله وضعت وتضع خططها لمواجهة التطور والتمدد العمراني والسكاني في مدينة الرياض مروريا وأمنياً.
وعن مساهمة الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مع المرور في تقديم كل ما يخدم المواطن قال سموه ان كل الدوائر الحكومية في الرياض تتعاون مع بعضها في تسهيل أمور المواطنين ولله الحمد.
ثم غادر سموه مقر مرور الرياض بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved