Tuesday 14th January,2003 11065العدد الثلاثاء 11 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في مركز الملك فهد الثقافي في مركز الملك فهد الثقافي
أمسية علمية بمناسبة إطلاق القمر السعودي الثالث

* الرياض الجزيرة:
ينظم مركز الملك فهد الثقافي ضمن سلسلة فعاليات الموسم الثقافي أمسية ثقافية علمية حول مسيرة الأقمار الصناعية السعودية بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وذلك بمناسبة إطلاق القمر السعودي الثالث من قاعدة الأقمار الصناعية في جمهورية كازاخستان.. جاء ذلك في تصريح للأستاذ عبدالرحمن بن محمد العليق مدير عام المركز الذي أوضح أن هذه الأمسية تلبي حاجة الساحة العلمية للتعرف على تفاصيل مهمة ومبسطة بأسلوب مفهوم لدى الجميع عن دور الأقمار في التنمية والمقارنة بين الأقمار الثلاثة وما حققه كل قمر والنتائج المنتظرة في المستقبل للأقمار القادمة ومعلومات عن الفضاء وحركة الأقمار.
وسيتفضل بإدارة هذه الأمسية معالي الدكتور صالح بن علي العذل رئيس المدينة ويشارك في هذه الأمسية سمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد المشرف على معهد بحوث الفضاء وأصحاب السعادة العلماء السعوديين من المدينة المختصين في صناعة هذا القمر الصناعي والذين شاركوا في الإطلاق وعددهم سبعة علماء وسيتحدث كل منهم عن دوره في هذا القمر.
وستكون الدعوة مفتوحة للمهتمين بالشؤون العلمية والفضاء والفلك من مختلف الهيئات والقطاعات، كما يرحب المركز بحضور طلبة الجامعات والمعاهد والمدارس الثانوية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved