Tuesday 14th January,2003 11065العدد الثلاثاء 11 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ولي العهد مترئساً مجلس الوزراء ومبدياً قلقه على العراق والفلسطينيين ولي العهد مترئساً مجلس الوزراء ومبدياً قلقه على العراق والفلسطينيين
المملكة تطلب إعطاء فرصة للحوار لتجنب الحرب

  * الرياض - واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء مساء أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض .
واطلع المجلس في بداية الجلسة على جملة من التقارير الاعلامية حول تطورات الأحداث في المنطقة وتداعياتها على الأمن والاستقرار فيها والجهود المبذولة في هذا الصدد.
وبيّن معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ان مجلس الوزراء عبر عن ادانته لسياسة القتل والتدمير والتعنت التي يمارسها ارييل شارون للقفز على عملية السلام والتنكيل بالشعب الفلسطيني الأعزل وتوظيف تلك السياسة القمعية لتحقيق مكاسب في الانتخابات الاسرائيلية ومحاولته القضاء على عملية السلام.
وأضاف معالي الدكتور الفارسي ان سمو ولي العهد أطلع المجلس على نتائج مباحثات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسموه الكريم مع دولة رئيس وزراء الجمهورية التركية عبدالله جول التي تناولت الأوضاع في المنطقة والتطورات الدولية الراهنة والعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين.
وأعرب المجلس عن قلق المملكة العربية السعوديةالبالغ تجاه تطور الوضع في العراق مؤكداً حرص المملكة على وحدة العراق وسلامته الوطنية بوصفه جزءاً لا يتجزأ من الأمة العربية والاسلامية مشيراً الى ان الحرب لو وقعت سوف تكون خسارة على الجميع، على الفاعل وعلى الهدف مشدداً على ان المملكة العربية السعودية ترى اتاحة الفرصة للحوار حتى لو صدر قرار من مجلس الأمن بشن الحرب وهذا مطلب عربي لاتاحة الفرصة للعمل الدبلوماسي بما يجنب المنطقة والعالم كوارث انسانية تؤدي إليها الحرب.

طالع المحليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved