Tuesday 14th January,2003 11065العدد الثلاثاء 11 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير سلطان بن سلمان: الأمير سلطان بن سلمان:
هيئة السياحة بصدد توقيع عدد من الاتفاقيات الاستثمارية مع القطاع الخاص

* الرياض واس:
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الامين العام للهيئة العليا للسياحة ومعالي وزير المواصلات الدكتور ناصر السلوم مؤخرا بمقر الامانة العامة حلقة عمل عن مكاتب الارشاد السياحي والخدمات والمرافق على الطرق.
واكد سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز في كلمة القاها لدى افتتاحه حلقة العمل ان الخمس سنوات القادمة من اهم مراحل مشروع تنمية السياحة الوطنية وهي ما اصطلح على تسميته بمرحلة «العناية المركزة» مبيناً ان الهيئة ستبدأ قريبا في مشاريع تجريبية بالتعاون مع الشركاء في القطاعين العام والخاص حيث سيكون اولها مشروعاً بيئياً في «العقير» والاخر ثقافياً في «العلا».
وشرح سموه بأن الهيئة بصدد توقيع عدد من الاتفاقيات الاستثمارية السياحية مع عدد من الشركاء في القطاع الخاص موضحا ان الهيئة شرعت في اجراء المرحلة الثانية من المسوحات الميدانية لتحديد المواقع القابلة للتطوير والاستثمار السياحي وذلك بالتعاون مع امارات المناطق وفروع المؤسسات والاجهزة الحكومية في مختلف المناطق.
ووصف سموه وزارتي المواصلات والشؤون البلدية والقروية بانهما من اهم القطاعات «الناضجة» والتي اسهمت بشكل فاعل في تأسيس البنية التحتية بالمملكة.
ولفت سمو أمين عام الهيئة العليا للسياحة النظر الى ان الهيئة تعمل على وضع خطة خمسية لكل منطقة من مناطق التنمية السياحية والتي اعتمدها مجلس ادارة الهيئة العليا للسياحة وقال سموه «ان مجلس الوزراء وافق في هذا الجانب على وقف كافة اشكال التصرف في الاماكن العامة غير المملوكة ملكية خاصة مثل الشواطئ والغابات والجبال والاودية والمنتزهات ونحوها الى حين الانتهاء من مشروع مسح وتقييم المواقع القابلة للتطوير السياحي في بقية مناطق المملكة.
من جانبه رحب معالي وزير المواصلات الدكتور ناصر السلوم بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة فيما يخدم الوطن ويرتقي بالسياحة الوطنية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved