Tuesday 14th January,2003 11065العدد الثلاثاء 11 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

1/25 بداية التداول .. وزير المالية : 1/25 بداية التداول .. وزير المالية :
أكثر من 37 مليار ريال النتائج النهائية لاكتتاب الاتصالات
2 ،24 حصيلة المكتتب زيادة على العشرة أسهم وإعادة الفائض 16/1

* الرياض - واس:
أوضح معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ان نتائج عملية الاكتتاب في اسهم شركة الاتصالات السعودية المطروحة للمواطنين والبالغة قيمتها عشرة آلاف ومائتي مليون ريال قد بلغت 600 ،868 ،243 ،37 سبعة وثلاثين الفاً ومائتين وثلاثة واربعين مليونا وثمانمائة وثمانية وستين الفا وستمائة ريال.
وافاد معاليه في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان عدد المكتتبين بلغ «912680» تسعمائة واثني عشر الفا وستمائة وثمانين مكتتبا وستطبق معادلة التخصيص المعلنة في نشرة الاكتتاب التي تضمن الحد الادنى بواقع عشرة اسهم لكل مكتتب وتخصيص الباقي بين المكتتبين بنسبة ما طلبه كل مكتتب مبينا انه على هذا الاساس سيحصل كل مكتتب على ما نسبته 2 ،24 في المائة من مجموع الأسهم التي اكتتب بها زيادة على العشرة اسهم علماً بأنه سيتم التخصيص لاقرب رقم صحيح.
وقال انه سوف يتم اعادة المبلغ الفائض الخاص بكل مكتتب من قبل فرع البنك الذي تم الاكتتاب عن طريقه اعتبارا من يوم الخميس 13/11/1423هـ الموافق 16/1/2003م وسيتم بإذن الله تعالى البدء في تداول اسهم الشركة اعتباراً من يوم السبت 22/11/1423هـ الموافق 25/1/2003م.
وأبدى معاليه ارتياحه الشديد لنجاح عملية الاكتتاب في أسهم الشركة والنتائج غير المسبوقة التي انتهت إليها سواء فيما يتعلق بعدد المكتتبين أو عدد مرات التغطية للأسهم المطروحة خاصة ان هذا الطرح يعتبر من أكبر العمليات التي جرت على مستوى العالم والذي تم تنفيذه في ظل ظروف اقتصادية دولية غير مواتية، مشيراً إلى ان هذه النتائج تعكس ثقة المواطنين في قوة الاقتصاد الوطني السعودي.. كما عزا معاليه نجاحها إلى الشفافية التي تمت بها عملية الاكتتاب وتخصيص هذا القطاع.
وشكر معاليه جميع من شارك في الإعداد والتنفيذ لعملية طرح أسهم شركة الاتصالات السعودية والمسؤولين في صندوق الاستثمارات العامة منوهاً بما قام به كل من بنك الخليج الدولي المستشار المالي الرئيسي للاكتتاب والبنك السعودي البريطاني بصفته مديراً لعملية الاكتتاب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved