Tuesday 14th January,2003 11065العدد الثلاثاء 11 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ملك الأردن يحذر من الفوضى في العراق بعد الحرب وحث بغداد على التعاون مع الأمم المتحدة ملك الأردن يحذر من الفوضى في العراق بعد الحرب وحث بغداد على التعاون مع الأمم المتحدة

* عمان - رويترز:
حذر العاهل الأردني الملك عبدالله من ان أي حرب في العراق سوف تسبب معاناة في كل أنحاء المنطقة وحث العراق على مواصلة التعاون مع الأمم المتحدة لتجنب الحرب.
ونقلت وكالة الأنباء الاردنية بترا عن الملك قوله «اذا وقعت الحرب لا سمح الله فهذه مشكلة كبرى ولكن المشكلة الأكبر تتلخص في ان القضية الفلسطينية باتت تعيش ظروفا بالغة التعقيد ومن الممكن ان تؤدي الحرب في حال وقوعها الى مزيد من التعقيد كما ان مرحلة ما بعد الحرب لا يمكن لاحد ان يدرك مدى تأثيرها».
ويقول معاونو القصر ان الملك أعرب في أحاديث خاصة عن مخاوف من تفكك العراق الذي يهيمن عليه المسلمون السنة الى دويلات مما ينذر بزعزعة المنطقة التي تعاني بالفعل من انقسامات طائفية ودينية.
وقال الملك عبد الله ان «تداعيات الحرب خطيرة وآثارها جسيمة على الشعب العراقي الذي طالما عانى كثيرا من الحصار المستمر منذ اثني عشر عاما.
نتائج أي حرب هي سلبية وتأثيراتها كبيرة ولذلك فنحن حريصون على استمرار تعاون العراق مع الأمم المتحدة والمفتشين الدوليين للحؤول دون وقوع أزمة بين الجانبين تكون مبررا للحرب المحتملة على العراق».وأضاف قوله «سنعمل باستمرار ومع الجميع للدعوة للحوار ولحل الأمور بالطرق السلمية وتفادي الحرب وتداعياتها».وكانت تصريحات الملك أول تعبير علني له عن القلق منذ بضعة أشهر بشأن الأثر المحتمل لحرب على جاره في الشرق.
وفي أكتوبر تشرين الأول قال الملك ان الأردن عازم على عرقلة أي تدفق للاجئين العراقيين أو الفلسطينيين في حالة وقوع حرب أمريكية على العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved