Tuesday 14th January,2003 11065العدد الثلاثاء 11 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

باكستان: اعتقال أحد رجال القبائل وأسترالي للاشتباه بصلتهما بـ «القاعدة» باكستان: اعتقال أحد رجال القبائل وأسترالي للاشتباه بصلتهما بـ «القاعدة»

* إسلام آباد د ب أ:
اعتقلت القوات الباكستانية شخصين للاشتباه بصلتهما بتنظيم القاعدة أحدهما من رجال القبائل والثاني مواطن أسترالي.
وذكرت صحيفة ذا نيوز أنه تم اعتقال وزير خان في منزله في منطقة عزام وارساك في منطقة وزيريستان الجنوبية القبلي، حيث لقي عشرة جنود باكستانيين مصرعهم في حزيران/يونيو الماضي في اشتباك مع فلول شبكة القاعدة.
ونقلت الصحيفة عن مصادر من المخابرات الباكستانية لم يتم الكشف عنها قولها إن المخابرات وجهت العملية بدعم من مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي، إلا أنه لم يشارك فيها أي من رجال الاف.بي.آي.
ويثير تعاون إسلام آباد في الحملة الأمريكية لتعقب المشتبه في انتمائهم لشبكة القاعدة مشاعر من الاستياء على نطاق واسع في باكستان التي تقطنها أغلبية من المسلمين، وازداد العداء بعد أن طالبت واشنطن بتسجيل أسماء الباكستانيين المقيمين في الولايات المتحدة في محاولة لترحيل المهاجرين غير الشرعيين.
وقال شاه زاده محيي الدين، رئيس الحكومة المحلية المنتخبة في منطقة شيترال في تصريح نشر أمس الاثنين أن تعقب المطلوبين قد أصبح «كارثة إنسانية» لسكان منطقته القبلية البالغ عددهم 000 ،400 نسمة.
وأضاف قائلا إن القوات شبه العسكرية المشاركة في عمليات البحث جعلت سكان منطقة شيترال يعيشون حياة بؤس، فهم يضطرون إلى التوجه إلى منطقة كونار الحدودية بشمال شرق أفغانستان نظرا لأن الثلوج المتساقطة في الشتاء تقطع الطرق التي تربط منطقتهم بباقي المناطق في باكستان.
ويخضع سكان تلك المنطقة لعمليات بحث طويلة ومكثفة لممتلكاتهم الشخصية وسلعهم التجارية لدى دخولهم مجددا إلى المنطقة الباكستانية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved