Tuesday 14th January,2003 11065العدد الثلاثاء 11 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن تنفي وجود توتر مع الجزائر بسبب فنزويلا واشنطن تنفي وجود توتر مع الجزائر بسبب فنزويلا

* الجزائر أ.ف.ب:
نفت الولايات المتحدة اي (توتر مزعوم) في العلاقات الجزائرية الاميركية وفقاً لما جاء في بيان اصدرته السفارة الامريكية في الجزائر.
وجاء هذا البيان الذي نشرته يوم الاحد وكالة الانباء الجزائرية بعد صدور مقالات خلال الايام الماضية في الصحف الجزائرية خصوصا في صحيفة (لوماتان) تحدثت عن وجود (ازمة دبلوماسية خطيرة) بين الجزائر وواشنطن.
وكتبت هذه الصحيفة المعارضة ان هذه الازمة ناتجة عن ارسال الجزائر مطلع كانون الثاني/يناير خبراء جزائريين الى فنزويلا للمساعدة على استئناف نشاط الصناعة النفطية الفنزويلية المشلولة منذ الثاني من كانون الاول/ديسمبر بسبب الاضراب الذي دعت اليه المعارضة ضد الرئيس هوغو شافيز.
واكد البيان (لا توجد ازمة في علاقاتنا) موضحا أن السفارة اطلعت (باهتمام) على هذه المقالات التي تحدثت عن (توتر مزعوم) في العلاقات الجزائرية الاميركية مرتبط بالتطورات الجارية في فنزويلا.
وأضاف البيان انه (خلافا لما ورد في هذه المقالات فان السفير الجزائري في واشنطن ادريس الجزائري لم يستدع ابدا الى وزارة الخارجية).
ولكن صحيفة (لو ماتان) قالت ان السفير الجزائري في واشنطن استدعي الى وزارة الخارجية وتبلغ (امتعاض البيت الابيض من تدخل الجزائر غير المقبول في الشؤون الفنزويلية).
واعتبرت السفارة الاميركية في الجزائر ان (المساعدة الجزائرية للصناعة النفطية الفنزويلية هي قضية تجارية بين الجزائر وفنزويلا).

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved