Tuesday 14th January,2003 11065العدد الثلاثاء 11 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

« الفن » ترصد استعدادات الدوحة لمهرجانها الرابع للأغنية « الفن » ترصد استعدادات الدوحة لمهرجانها الرابع للأغنية
الساهر بدلاً من محمد عبده والتلفزيون القطري يكثف أعمال علي عبدالكريم!!

* كتب - صلاح مخارش:
* سارع منظمو مهرجان الدوحة الرابع للأغنية والذي سينطلق يوم 23/يناير الحالي بقاعة الدفنة بفندق شيراتون الدوحة سارع المنظمون الى تفادي «المأزق» الذي وُضعوا فيه نتيجة اعتذار الفنانين «محمد عبده، عبدالمجيد عبدالله، رابح صقر، راشد الماجد، خالد عبدالرحمن» عن المشاركة حيث تم إدراج اسماء اخرى بديلة وتم توقيع عقود المشاركة معها مسبقاً فقد لاحظ المتابعون إدراج اسماء الفنان العراقي كاظم الساهر وكذلك مواطنه رضا العبدالله والفنان المصري ايهاب توفيق بالاضافة الى إدراج اسم آخر من قطر هو الفنان احمد عبدالرحيم ليصبح فناناً قطرياً ثانياً مع الفنان عيسى الكبيسي.
كما تم الاتفاق النهائي مع ستين موسيقياً من مصر لمرافقة الفنانين في حفلاتهم وقد تم توقيع العقود ايضا معهم حيث سيصلون الى الدوحة قبل انطلاق المهرجان بأربعة ايام لاجراء بروفات مع الفنانين القطريين عيسى الكبيسي واحمد عبدالرحيم وكذلك مع الفنانة احلام التي ستتواجد في الدوحة منذ وقت مبكر حيث ستختم الليلة الاولى من المهرجان وسيفتتح هذه الليلة الفنان عيسى الكبيسي.
خمس ليال
* مهرجان هذا العام الذي ينظمه كما هو في كل عام التلفزيون القطري سيكون على مدى خمس ليال من الثالث والعشرين وحتى اليوم الواحد والثلاثين من يناير وسيشارك فيه 17 فناناً عربياً منهم من سبق ان شارك خلال دوراته السابقة كالفنان ابو بكر سالم بلفقيه، احلام، عبدالله الرويشد، عيسى الكبيسي، ديانا حداد، نوال، احمد عبدالرحيم، كاظم الساهر ومنهم من كانت هذه المشاركة الاولى له مثل هاني شاكر، فضل شاكر، حسين الجسمي، عيضه المنهالي، علي عبدالكريم.
الديكور والإضاءة
* يعطي المنظمون للمهرجان اهتماماً كبيراً بديكور المسرح الذي تقام عليه الحفلات وفي العام الماضي اذهل الديكور الحضور ولاسيما طريقة دخول الفنان للمسرح حيث كانت تتم فوق شلال من المياه.
وقد بدأ المنظمون هذا العام ومنذ تسلمهم قاعة الدفنة في فندق الشيراتون في الرابع من يناير الحالي في إعداد ديكور قالوا عنه انه سيكون مفاجأة وسيعتمد كثيراً على الاضاءة التي ستعطي رونقا للمسرح.
اهتمام تلفزيوني
* لاحظ الكثير من المتابعين للفضائية القطرية هذه الايام اهتماما كبيرا ببث اغاني وفيديو كليبات الفنانين المشاركين في المهرجان كعلي عبدالكريم وايهاب توفيق وحسين الجسمي!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved