Monday 13th January,2003 11064العدد الأثنين 10 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أطلقته مؤسسة الوقف الإسلامي أطلقته مؤسسة الوقف الإسلامي
أكبر مشروع لتعليم اللغة العربية بين يدي العالم

* الرياض - شيخة القحيز:
أطلقت مؤسسة الوقف الإسلامي أكبر مشروع لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها تحت عنوان «العربية للجميع» لتعليم اللغة العربية للمسلمين غير الناطقين بها والذين يقدر عددهم بحوالي 700 مليون نسمة، لتمكينهم من فهم دينهم وعقيدتهم على الوجه الصحيح كذلك تقديمها لآلاف الملايين من البشر كأداة لفهم الإسلام.
ويقول الشيخ عبدالحميد الزامل مدير عام المؤسسة إن مشروع العربية للجميع هو أحد أبرز المشاريع التعليمية والدعوية بمؤسسة الوقف التي توليه اهتماماً كبيراً، ويحظى بكامل الدعم المعنوي والمالي لجعله منهجاً علمياً عصرياً يقدم للعالم الإسلامي مستخدماً أحدث الوسائل التعليمية المتطورة لخدمة الإسلام ونشره بلغته الأصلية وهي اللغة العربية.
وأضاف الشيخ الزامل بأن المؤسسة قامت بتشكيل لجنة عليا للاشراف على المشروع وسكرتارية خاصة به لتسهيل عمله، يشرف عليها نخبة من الأكاديميين المتخصصين في هذا المجال.
وفي معرض حديث الدكتور محمد آل الشيخ رئيس مشروع العربية للجميع أشار إلى أن مشروع العربية للجميع يتكون من تسعة برامج هي تأليف منهج علمي متكامل لتعليم اللغة العربية وفق أحدث الطرق الأكاديمية وتصميم موقع على الشبكة الدولية «الانترنت» وانتاج أقراص مدمجة تتضمن المنهج وتصميم مفكرة جيب الكترونية كما تشمل البرامج انتاج برامج تلفزيونية وإذاعة تعليمية .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved