Monday 13th January,2003 11064العدد الأثنين 10 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس جهاز التوجيه والإرشاد في الحرس الوطني د. أبو عباة لـ « الجزيرة »: رئيس جهاز التوجيه والإرشاد في الحرس الوطني د. أبو عباة لـ « الجزيرة »:
الجنادرية استقطبت المتابعين للحركة الثقافية الفكرية في الوطن العربي

* الجنادرية - عبد الرحمن المصيبيح:
عقب افتتاح مهرجان التراث والثقافة الثامن عشر بالجنادرية التقت الجزيرة الدكتور ابراهيم ابو عباة رئيس جهاز التوجيه والارشاد في الحرس الوطني حيث قال: لاشك اننا سعداء بما شاهدنا من هذه الصور الجميلة التي نسعد بمتابعتها ورؤيتها ولاشك ان هذا المهرجان صورة من صور الماضي الجميل بكل ما فيه من اشراق وجمال.
ولاشك ان الامة اليوم في امسِّ الحاجة الى ان يربط الحاضر الطيب بالماضي المشرق لنتعرف على جوانب مهمة من تاريخنا الاسلامي ولكي تتعرف الاجيال على ما كانت عليه حياة الآباء والأجداد. وتناول الدكتور أبو عباة دور وجهود جهاز الارشاد والتوجيه في الحرس الوطني فقال: هو واحد من معدات الحرس الوطني المتنوعة ويقوم بدور ولله الحمد والمنة كبير بحكم مسؤولياته واختصاصاته أيضا الجسام ليقوم بعدد من المهام ومن ابرزها تهيئة عدد من المصليات والمساجد لمرتادي المهرجان الوطني ومرتادي الجنادرية.
أكثر من 11 مسجداً ومصلى:
يوجد لدينا اكثر من «11» مسجداً ومصلى زودناها بأكثر من خمسمائة وحدة للصلاة وتم تهيئتها بالفرش ومكبرات الصوت وكلفنا عدداً من الاخوة للاقانة والاذان.
توعية وتوجيه:
ايضا هناك قدر من التوعية والتوجيه حيث سيقوم أئمة المساجد بالقاء كلمات ارشادية وكذلك بعض المرشدين والدعاة بعد كل صلاة في حدود 3 دقائق الى خمس دقائق بعد صلاة المغرب وبعد صلاة العشاء.
كما ستقوم بتوزيع اكثر من ربع مليون من الكتب والرسائل والهدايا على الزوار في المهرجان وكذلك عدد من الرسائل والكتيبات والاشرطة ومطويات وغيرها. طبعت على نفقة صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز وسمو نائبه الامير بدر بن عبد العزيز وستوزع في ايام النساء وكذلك ايام الرجال كذلك لنا مشاركة متميزة في معرض الكتاب الذي سيقام هذا العام لبعض جميع ما اصدره الجهاز والذي زاد على اكثر من 12 مليوناً من الرسائل والكتب والمطويات المتنوعة وايضا لدينا نشاط ثقافي وارشادي كل يوم بعد صلاة المغرب في قاعة المحاضرات الكبرى في الجنادرية.
حيث سيتنوع النشاط بين محاضرة وبين ندوة وبين أمسية شعرية بالفصحى والعامية. هذا تقريبا اميز ما يقدم على ارض المهرجان اضافة هذا العام ولأول مرة الاشراف على تنظيم معرض الاعجاز العلمي في القرآن الكريم وهو الاول من نوعه عرضنا اكثر من «150» لوحة واكثر من خمسين مجسماً تؤكد بالدليل القاطع على عظمة هذا الدين وعلى ان هذا الاسلام صالح لكل زمان ومكان وجاء متزامناً مع موضوع المهرجان الوطني الثقافي الذي عنوانه «هذا هو الاسلام».
أردنا ان نقول من خلال هذه الصور المعبرة وهذه اللوحات الجميلة وهذه الصور المعجزة الباهرة ان نقول ايضا هذا هو الاسلام الذي يصلح لكل زمان ومكان وهذا الذي ذكرت امتداد العمل بقية الوحدات والقطاعات في الحرس الوطني التي تجد كل دعم ومساندة واهتمام أسأل الله العلي القدير ان يحفظ لنا قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين ويلبسه ثوب الصحة والعافية وان يديم علينا نعمة الاسلام والأمن والامان انه سميع مجيب.
الأمير سعود بن عبدالمحسن
د. إبراهيم أبو عباة
تجهيز الصالات الرياضية للعرضة السعودية
يتم حالياً في الصالات الرياضية بالرياض عمل كافة الترتيبات والاستعدادات لاقامة العرضة السعودية ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة وقال الاستاذ ناصر بن عبدالرحمن الزنان مدير الصالات الرياضية انه تم اعداد وتجهيز كل الأمور الخاصة بهذه المناسبة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved