Wednesday 8th January,2003 11059العدد الاربعاء 5 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تتيح لهم الدخول على أكثر من 1000 مركز معلومات تتيح لهم الدخول على أكثر من 1000 مركز معلومات
غرفة الشرقية تقدم لمنتسبيها خدمة معلوماتية جديدة

* الدمام - حسين بالحارث:
قامت الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية بتوفير خدمة معلوماتية جديدة تتمثل في اتاحة الفرصة امام المنتسبين للدخول على مواقع مراكز المعلومات لعدد كبير من المجلات والجرائد والمؤسسات الاعلامية العالمية.. وذلك بعد ان قامت الغرفة بالاشتراك في احد المواقع على شبكة الانترنت ممن يوفر هذه الخدمة الهامة.
واوضح امين عام الغرفة ابراهيم العليان ان مركز المعلومات بالغرفة بات يوفر خدمة الدخول على النصوص المؤرشفة في 260 جريدة عالمية و630 مجلة و70 مصدرا لنصوص البرامج الاذاعية والتلفزيونية الشهيرة، و65 مصدرا للصور الاخبارية العالمية، و170 كتابا الكترونيا و12 مصدرا للخرائط الالكترونية مشيرا الى ان جميع المصادر المذكورة يتم تحديثها بشكل دوري، من مصادرها.
وذكر العليان ان هذه الخدمة تضاف الى مجموعة الخدمات التي تسعى الغرفة الى تقديمها الى المنتسبين في المنطقة الشرقية، لتضاف الى الاتفاقية التي سبق وان ابرمتها الغرفة مع شركة كومباس العالمية للمعلومات، والتي تتيح للغرفة الاشتراك في قاعدة معلومات لاكثر من 6 ملايين شركة في اكثر من 50 دولة في العالم، في قارات اوروبا وآسيا وامريكا وافريقيا بالاضافة الى البلاد الخليجية والعربية، حيث تغطي معلومات شاملة عن هذه الشركات وهي: الاسم، وتاريخ التأسيس، والموقع، والنشاط، وارقام الهواتف والفاكس، والعناوين والعلاقة التجارية، واسماء كبار موظفي كل شركة، وغير ذلك، وهو عبارة عن دليل تجاري وعالمي شامل تقدمه الغرفة ضمن خدماتها للمنتسبين. وقال العليان ان الغرفة تسعى للبحث عن افضل الوسائل لخدمة رجال الاعمال، وتأتي المعلومات في مقدمة هذه الخدمات التي توليها الغرفة جل اهتمامها، تناغما وانسجاما مع التطورات العالمية في مجال تقنية المعلومات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved