Wednesday 8th January,2003 11059العدد الاربعاء 5 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تأكيداً على نجاح التجربة الأولى لبرنامج التخصيص واتباع سياسة الإفصاح والوضوح تأكيداً على نجاح التجربة الأولى لبرنامج التخصيص واتباع سياسة الإفصاح والوضوح
أكثر من 36 مليار ريال النتائج المبدئية لاكتتاب الاتصالات
العساف: الإعلان النهائي وتخصيص الأسهم مع رد الفائض الأسبوع القادم

* الرياض - الجزيرة واس:
صرح معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الدكتور ابراهيم العساف ان النتائج المبدئية لعملية الاكتتاب في أسهم شركة الاتصالات السعودية المطروحة للمواطنين والتي انتهت بنهاية يوم الاثنين الماضي قد بلغت أكثر من ستة وثلاثين ألف مليون ريال.
وقال معاليه: إنه سيتم الاسبوع القادم اعلان النتائج النهائية لعملية الاكتتاب وتخصيص الأسهم للمكتتبين وموعد رد فائض أموال المكتتبين وتاريخ البدء في تداول أسهم الشركة من خلال نظام تداول المملكة وسيكون تخصيص الاسهم وفقا للشروط المعلن عنها قبل بدء الاكتتاب مضيفا انه سيتم ان شاء الله تعالى اكمال جميع هذه الخطوات قبل نهاية الشهر الحالي.
وأوضح معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني بأن الاقبال الكبير الذي شهدته أسهم الشركة يؤكد نجاح التجربة الأولى لبرنامج التخصيص الذي اعتمدته حكومة خادم الحرمين الشريفين والخطوات التنفيذية التي اتبعت بما في ذلك السعر المناسب للسهم وسياسة الافصاح والوضوح التي اتبعت في عملية طرح الأسهم والمعلومات والبيانات التفصيلية المتاحة للمواطنين عن الشركة وسرعة تخصيص الأسهم وإعادة الفائض للمواطنين. وكانت «الجزيرة» هي الأقرب في تقديرها من بين الصحف المحلية فقد أشارت يوم أمس الى ان حجم التغطية قد بلغ نسبة 350% وهي النسبة المعلنة اليوم.
وقد تدرج حجم التغطية لاكتتاب الاتصالات منذ بدايته يوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2002م وحتى انتهائه يوم الاثنين الماضي فقد بدأ الضعف واضحاً في حجم الإقفال على الاكتتاب في الاسبوع الأول وما لبث ان بدأ يشتد في الاسبوع الثاني ولم تبدأ التغطية الأولى لإجمالي حجم الاكتتاب سوى في أوائل الاسبوع الأخير من الاكتتاب.
وجاء يوما الأحد والاثنين الماضيان فقط بتغطية فعلية تعدت 200% والتي اخرج فيها كبار المستثمرين مليارات الريالات لتوظيفها في أسهم الاتصالات ليرتفع حجم التغطية كما أعلن عنه.
هذا ومن المقرر ان يبدأ التداول على أسهم الشركة في يوم 15 فبراير القادم بسعر افتتاحي يبلغ 170 ريالاً وسيتم اصدار ايصال ملكية التخصيص من البنك المكتتب فيه ويعاد الفائض عن التغطية بعد اسبوعين تقريباً.
يذكر ان الشركة سبق ان أعلنت ارتفاع صافي الدخل خلال الربع الثالث إلى 554 ،1 مليون ريال وبنسبة نمو مقدارها 11% ليبلغ صافي الدخل خلال الأشهر التسعة الأولى 859 ،2 مليون ريال وهو أكبر حجم أرباح تعلنه أي شركة سعودية خلال الفترة نفسها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved