Wednesday 8th January,2003 11059العدد الاربعاء 5 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فرنسا اقترحت اجتماعاً في مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب فرنسا اقترحت اجتماعاً في مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب

* نيويورك أ ف ب:
اقترحت فرنسا على مجلس الأمن عقد اجتماع وزاري للدول الخمس عشرة حول مكافحة الإرهاب في النصف الثاني من شهر كانون الثاني/ينايرالجاري، وفقاً لمصادر دبلوماسية متطابقة.
وقال مصدر دبلوماسي فرنسي لوكالة فرانس برس «هذه خطة عمل والمشاورات جارية في هذا الشأن».وتتولى فرنسا الرئاسة الدورية لمجلس الأمن في شهر يناير.
وسيعقد مجلس الأمن في 21 يناير اجتماعاً عاماً للجنة مكافحة الإرهاب التي تألفت في 28 ايلول/سبتمبر 2001، بعد سبعة عشر يوماً على الاعتداءات التي استهدفت الولايات المتحدة وأعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عنها.
وأوضح المصدر الفرنسي أن «اجتماعاً لمجلس الأمن على المستوى الوزاري سيعطي مزيداً من الاهتمام لمكافحة الإرهاب عبر تأمين البعد السياسي بالإضافة إلى الجوانب التقنية».
وكان سفير فرنسا في الأمم المتحدة جان مارك دو لا سابليير أشار يوم الاثنين لدى تقديم برنامج العمل الشهري لمجلس الأمن إلى أن «فرنسا متمسكة جداً بالاستمرارفي المعركة ضد الإرهاب الذي يشكل تحدياً للمجموعة الدولية».
وأضاف السفير الفرنسي «بعد أكثر من سنة على تبني القرار 1373 (الذي تألفت بموجبه لجنة مكافحة الإرهاب)، حان الوقت لاستعراض ما أنجز وللتفكير في التوجهات لتعزيز مكافحة الإرهاب».
وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال دبلوماسي من دولة أخرى دائمة العضوية في مجلس الأمن إن «فرنسا طرحت خلال مشاورات يوم الاثنين امكانية عقد اجتماع وزاري».
وأضاف «لكنهم لم يبلغونا معلومات محددة حول هذا الاجتماع وما هي المواضيع التي ستناقش خلاله».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved