Tuesday 7th January,2003 11058العدد الثلاثاء 4 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إلى رئيس بلدية شقراء إلى رئيس بلدية شقراء
أحسنت ونرجو المزيد من ترميم الآثار

تقوم بلدية محافظة شقراء حاليا بترميم وإصلاح الابراج القديمة المحيطة بمدينة شقراء بعد تعرضها للسقوط كما تعمل البلدية على تحسين هذه المواقع المحيطة بالابراج واعدادها لتكون متنزهات واستراحات صغيرة.
وحقيقة فقد لاقت عملية ترميم هذه الابراج الترحيب والاستحسان من اهالي المحافظة لما لهذه الابراج والحصون من ماض تليد وذكرى خالدة فقد كان لها دوركبير وهام في الدفاع عن شقراء ومزارعها في العقود الماضية.
وحقيقة يحمد ويشكر لرئيس بلدية شقراء الاستاذ أحمد بن علي القحطاني مبادرته وموافقته على ترميم هذه الابراج وبالجهود الذاتية للبلدية وهي مبادرة كان الاهالي ينتظرونها منذ زمن ولم يقدم عليها من سبقوا القحطاني في رئاسة بلدية محافظة شقراء رغم طرحها ومناقشتها ضمن الاعمال والمواقع التي اقترح تحسينها وبمساهمة من القطاع الخاص آنذاك.
فشكرا للاستاذ أحمد القحطاني رئيس بلدية شقراء والذي رغم حداثة عمله في المحافظة بادر في اصلاح وترميم هذه الاثار. وفي الوقت الذي نشكر فيه بلدية شقراء لهذه الجهود فإنني اتقدم باسمي ونيابة عن اهالي محافظة شقراء راجين ان تمتد يد الترميم والاصلاح لرئيس بلدية شقراء لبعض المواقع الاثرية بشقراء وخصوصاً مقصورة الحميدية وجزءا من السور القديم وهو الجزء المقابل لمستشفى شقراء.
ولما لهذه المقصورة والسور من ذكرى وماضٍ مجيد حيث كانا جزءا من سور شقراء الثاني والذي تم بناؤه عام 1319ه وكان له دور فعَّال في الذود والدفاع عن شقراء وحمايتها قبل توحيد المملكة على يد القائد الملك عبدالعزيز رحمه الله. كما نرجو ان تنظم المنطقة المجاورة للسور والمقصورة وتطويرها لتكون اماكن تنزه واستراحات وانتظار لمرتادي المستشفى والسوق التجاري وسكان الاحياء القريبة كما ان الترميم والتنظيم لهذه المواقع سيضيف لمسة جمال وتنسيق لشقراء.

أحمد بن عبدالرحمن البواردي /مكتب الجزيرة بشقراء

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved