Tuesday 7th January,2003 11058العدد الثلاثاء 4 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ولطفلك أيضاً ولطفلك أيضاً

توفير نوم هادئ للطفل ليلاً
للتقليل من مشاحنات ماقبل النوم ولتوفير قسط كاف من النوم لطفلك يقترح د. تايلور نصف ساعة تقضيها مع الطفل قبل النوم تعطيه كوبا من الحليب او شريحة من الديك الرومي وكلاهما غني بالبروتين يحتوي على مادة «تربتوفان» وهي تساعد على جلب النعاس ثم عليك باتباع التالي: - أخذ حمام. - التلامس الجسدي كتدليك الظهر. - قصة ماقبل النوم. - غطاء دافئ وليّن.- أضواء خافتة. - قصص مسجلة على شريط كاسيت يمكن للطفل تشغيلها بعد خروجك للمساعدة في جلب النوم.
التقليل من المواد الحافظة في الطعام
يشير عدد من الدراسات الى وجود علاقة بين مشكلات الانتباه لدى الاطفال والمواد الكيميائية المضافة لحفظ المعلب، ففي احدى هذه الدراسات تدهور سلوك اكثر من نصف مجموعة الاطفال الحركيين «ذوي النشاط الزائد» عند تعرضهم للنكهات الصناعية والالوان والمواد الحافظة وتحسن سلوكهم عند ازالة هذه المواد ويختلف البعض حول دور المواد المضافة الحقيقي وعلاقته بصعوبات الانتباه والنشاط الزائد، ولكن لا ضرر من التقليل من هذه المواد في غذاء الطفل قدر الامكان.
اجمعي المعلومات من حياة ابنك المدرسية
هل تعتبرين ابناءك موصلين جيدين للمعلومة؟ «لا» هل يمدك ابناؤك بكل المعلومات التي تحتاجين معرفتها عن المدرسة؟ «لا»
هل يعتبر ابناؤك مدرستهم مجال سيطرة خاصاً لهم وليس لك؟ «نعم»هل تجدين نفسك احياناً غير قادرة على معرفة كل ما يدور في المدرسة لعدم قدرتك على الذهاب للمدرسة بنفسك؟ «نعم»
عزيزتي الأم العاملة، اذا كانت جميع اجاباتك السابقة متوافقة مع الاجابة التي بين القوسين فأنت بحاجة لقراءة هذا المقال الذي ستجدين فيه بعض المهارات التي تؤهلك لمعرفة ماتريدين معرفته مع معلومات عن مدرسة ابنك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved