Tuesday 7th January,2003 11058العدد الثلاثاء 4 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فرحة الاتحاديين «مشفرة» فرحة الاتحاديين «مشفرة»
صلاح مخارش *

** المعروف والسائد انه عندما يحتفل شخص ما بمناسبة سعيدة له او لعزيز جداً لديه فإنه يوجه رقاع الدعوة لأصدقائه وزملائه والأعزاء ويفرح بحضور الكثيرين ومشاركته الفرحة والبهجة ويسعد أكثر عندما تصل اخبار تلك الاحتفالية للقاصي والداني.
ولكن هل سمع أحد عن «الفرحة المشفرة»؟!!
«الفرحة المشفرة» هذه هي فرحة جديدة ابتكرها الاتحاديون وستسجل باسمهم في انجاز «فريد من نوعه»!!
يسمع الكثيرون في انحاء متفرقة من المملكة، وكذلك نحن في جدة ايضاً نسمع عن مهرجان اسمه مهرجان العطاء والوفاء بمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيس نادي الاتحاد او ما يسمى ب«اليوبيل الالماسي» وسيستضيف الفريق الأول الاتحادي مساء اليوم الثلاثاء ضمن برنامج هذه الاحتفالية فريق ال«أي. سي.ميلان» الايطالي الشهير بكامل نجومه في مباراة يتوقع لها ان تكون مثيرة.. ولكن المثير اكثر والمستغرب هو ان الاتحاديين الذين يحتفلون بمهرجان «العطاء والوفاء» باعوا تلك الفرحة ببيعهم لحقوق نقل هذه المباراة لتكون «حصرياً» على قناة واحدة ومشفرة هي art..!!
وبذلك ستكون الاحتفالية ضمن نطاق «ضيق» ولن تخرج من الملعب إلا لمن يملك «ريكودر» ومعه اشتراك في art!!
كنت وغيري نتمنى من الاتحاديين الذين باعوا «احتفاليتهم» بمليون او مليونين ان يضعوا حلولاً وشروطاً اخرى امام «المشتري» بحيث تكون حكراً على تلك القناة ولكن على «المفتوحة» مثلاً مع ذهاب الحق الاعلاني للمادة المعروضة للمشتري وبذلك يعوّض ما دفعه من الاعلان بالاضافة الى ان عرض المباراة في قناة واحدة فقط سيكون بحد ذاته اعلاناً لتلك القناة..!! وإلا فهناك قناة رياضية سعودية متخصصة وقنوات اخرى فضائية كثيرة ستدفع وستعرض المباراة و«الاحتفالية» بطريقتها ولكن دون «تشفير»!!
للتذكير!!
لم يمض سوى خمسة ايام فقط على الاعتزال والاحتفالية العالمية «الفخمة» لنجم الامارات عدنان الطلياني التي اقيمت مساء يوم الجمعة الماضي في ابو ظبي بمباراة جمعت فريق يوفونتوس الايطالي بكامل نجومه ونجوم العالم وقد تابعها كل العالم عبر قنوات ابو ظبي الرياضية «المشفرة» وابو ظبي «العامة» ودبي الرياضية «العامة»!!
وقد تابع المباراة الكثيرون جداً من الجماهير الرياضية وغيرهم وستظل راسخة في الذاكرة لمدة طويلة.. وهذا لتذكير الاتحاديين فقط مع التهنئة باليوبيل «الألماسي» وعقبال مئة عام.. ولم يزل في الوقت متسع من الساعات ل«فتح» المباراة بحيث يشاهدها بعض من في منازلهم ولا يمتلكون «ريكودراً»!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved