Tuesday 7th January,2003 11058العدد الثلاثاء 4 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إلى متى تزهق الأرواح بسبب الفحم؟ إلى متى تزهق الأرواح بسبب الفحم؟

كل ما يمر علينا فصل الشتاء نسمع عن تسمم عدد من الأشخاص بسبب الفحم.. آخر خبر نُشر عن ان باكستانيين لقيا حتفهما اختناقاً بالفحم فالى متى نستخدم هذه المادة، علما بأن لدينا الآن والحمد لله من وسائل التدفئة ما لا يوجد عند غيرنا، بل بأسعار مناسبة وتمكث لدينا سنين طويلة مع المحافظة عليها.. فما الذي يجعلنا نصر على استخدام الفحم على الرغم من خطورته؟! هذا بغض النظر عمَّا يترتب عليه من استهلاك الأشجار بحرقها وتفحيمها وهذا يترتب عليه تسميم البيئة واتلاف الأشجار بكميات كبيرة للحصول على فحم قليل واستمرار استعماله يشجع المعنيين بالتفحيم بالاستمرار وبذلك يزداد تصحّر البيئة فأرى منع استعماله وبيعه بتاتاً حتى لا يستورد لخطورته.
وللمعلومية فلقد علمنا بأن هناك من المواطنين والمقيمين من باكستان وأفغان وهنود، وبغفلة من الآخرين يعمدون الى اقتلاع الأشجار بسياراتهم وبعد فترة تكون قد يبست يأتون لتحطيمها وبيعها حطباً، يحصل هذا قريباً من مطار الملك خالد، وفي بعض جهات من الطائف. ولا شك ان ذلك يقع في الكثير من المناطق.
فعلى البلديات ومسؤولي البيئة ومديرية الدفاع المدني واجبات نحو ذلك، كلاً فيما يخصه حفاظاً على سلامة أرواح البشر وعلى سلامة أرضنا المعطاء ولا ننسى أمن الطرق فقد يكون له دور في المراقبة أثناء تجوالها في الطرق الطويلة.

صالح العبدالرحمن التويجري

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved