Tuesday 7th January,2003 11058العدد الثلاثاء 4 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ناشط كيني يحلق جدائل شعره ابتهاجاً بانتهاء حكم موي ناشط كيني يحلق جدائل شعره ابتهاجاً بانتهاء حكم موي

* نيروبي - رويترز:
حلق نشط كيني جدائل شعره ابتهاجاً بتقاعد الرئيس دانييل اراب موي ليفي بعهد قطعه على نفسه قبل 13 عاما بألا يقص شعره حتى يرحل خصمه اللدود عن السلطة.
وقال كويجي وا واموير انه سيقدم جدائل شعره التي كانت تنسدل على كتفيه إلى المتحف الوطني الكيني كتذكار لكفاحه الطويل من أجل الديمقراطية في ظل حكم موي الذي تنحى الاسبوع الماضي.
وقال واموير -52 عاما - إن حلق شعري لا يعني انتهاء مشاكلنا.. لكنني آمل ان يعني انه باتت لدينا الحرية في بدء مواجهة هذه المشاكل.
وواموير الذي سجن عدة مرات في ظل حكم موي والذي يقول انه اضطر لا ستصدار أمر من المحكمة ليحول دون قيام سلطات السجن بتشذيب شعره بدأ حياته كنشط بمعارضة حكومة جمو كنياتا أول رئيس لكينيا.
وقال واموير من قرية باهاتي مسقط رأسه التي تبعد حوالي 140 كيلومترا جنوبي غرب العاصمة نيروبي: هناك شعور كبير بالارتياح لي شخصيا وأعلم ان نفس الشعور يعم الامة لرحيل موي، نشعر جميعا ان عبئا ضخما قد زال من على كاهلنا.
وأضاف واموير ان الآلاف تدفقوا لمشاهدة قص شعره في حفل اقيم في الهواء الطلق بقريته يوم السبت حيث يمثل قص جدائل شعره للكثيرين رمزا على انتهاء حكم موي الذي دام 24 عاما.
وكان ائتلاف رينبو الوطني المعارض بقيادة الرئيس الجديد مواي كيباكي قد تقلد السلطة بعد اكتساحه الانتخابات التي جرت في 27 ديسمبر/ كانون الاول الماضي وسط موجة سخط بسبب سنوات من الفساد والفقر المدقع شهدتها البلاد في ظل حكم موي الذي كان ملزما بموجب الدستور على التقاعد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved