Tuesday 7th January,2003 11058العدد الثلاثاء 4 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

منوهاً بجهود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده منوهاً بجهود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده
الأمير مقرن لـ « الجزيرة »: مهرجان الجنادرية علامة بارزة في مسيرة المملكة

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:
أعرب صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة عن سعادته ببدء فعاليات المهرجان الوطني الثامن عشر للتراث والثقافة وهنأ المملكة العربية السعودية بمناسبة استمرار هذا المهرجان الذي وجد ليستمر ويتطور، ونوه سموه في تصريح خاص ل«الجزيرة» بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ورعايتهما للمهرجان مؤكداً في هذا السياق أن ذلك الاهتمام المكثف قد مكن مهرجان الجنادرية من تحقيق أهدافه والنجاحات والوصول به إلى العربية والعالمية عبر نشاطاته وبرامجه التي تقام به طوال أيامه المخصصة.
واعتبر سموه في معرض حديثه هذا المهرجان بأنه مناسبة سنوية تاريخية وطنية وعربية بازرة حيث أنه ساحة متاحة يلتقي فيها الأدباء والمفكرون والمثقفون يتحاورون ويتناقشون من خلال فعاليات النشاطات الثقافية التي ينظمها المهرجان.. ويتحاورون فيما بينهم وفي كل ما يخدم الأمة العربية والإسلامية ويعزز من التواصل والتقارب والتكاتف فيما بين أبناء الشعوب العربية والإسلامية.. وأكد أن فعاليات المهرجان سارت في تحقيق أهدافه القيمة ومقاصده السامية التي أوجد هذا المهرجان من أجلها وخاصة تجاه إبراز وخدمة الموروث الشعبي للمملكة والتعريف بتراثها وثقافتها العربية الأصيلة للمواطن والزائر.
ووصف سموه المهرجان بأنه علامة مضيئة وبارزة في مسيرة هذا الوطن المملكة العربية السعودية لتأصيل وتكريس الموروث الوطني الأصيل بشتى صوره ليبقى ماثلاً للعيان دائماً وأبداً وبكل شموخ أمام الأجيال القادمة المتعاقبة التي يمكنها المهرجان من تعزيز معرفتها بماضيها المجيد ويربطها بحاضرها.
وأعرب سموه عن سعادته وسروره بحضوره لفعاليات مهرجان الجنادرية لهذا العام الذي يحفل بالعديد من المشاركات لكافة مناطق المملكة وقال إن منطقة المدينة المنورة تشارك كعادتها في هذا الحدث البارز من خلال موقعها بالجنادرية والذي يضم بيت المدينة المنورة القديم والعديد من المعارض الحديثة التي تعطي ملامح شاملة عن التطور الذي تشهده المدينة المنورة في ظل الاهتمامات المكثفة من قيادتنا الرشيدة.
وأبدى سموه ترحيبه بزوار المهرجان بصفة عامة وموقع المدينة المنورة مؤكداً أن موقع المدينة يحتضن بكل الود زواره من داخل المملكة ومن خارجها ونوه سموه بالتعاون الكبير الذي تقدمه الجهات المسؤولة بالمهرجان والحرس الوطني لموقع المدينة المنورة بالمهرجان.
واختتم سمو الأمير مقرن تصريحه متمنياً المزيد من النجاح والتوفيق لمهرجان الجنادرية وتحقيق كل الآمال والتطلعات والأهداف التي نتطلع إليها جميعاً لبلوغ الأهداف السامية التي أقيم لتحقيقها كما شكر سموه كافة العاملين بموقع المدينة المنورة بالجنادرية داعياً الجميع لبذل كافة الطاقات من أجل راحة زوار موقع المدينة المنورة وثمن سموه الجهود التي بذلها الجميع للإعداد لمشاركة منطقة المدينة المنورة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved