Tuesday 7th January,2003 11058العدد الثلاثاء 4 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بتوجيه د. الفارسي بتوجيه د. الفارسي
إقامة مركز إعلامي شامل عن تاريخ المملكة وملامح التنمية في الجنادرية

* الرياض - الجزيرة:
بتوجيه من معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي وصاحب السمو الملكي الامير تركي بن سلطان مساعد وزير الاعلام قامت المديرية العامة للمراكز الاعلامية بوزارة الاعلام بتجهيز مركز اعلامي متكامل عن المملكة بالجنادرية حيث تعرض افلام توثيقية عن تاريخ المملكة، وعن جهود قادتها الميامين، منذ عهد الامام المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه حتى عهد خادم الحرمين الشريفين وعن تاريخ الآثار فيها، ومعالم التنمية الاجتماعية والتعليمية والثقافية والصحية والزراعية والاتصالية والعمرانية وغيرها.
واوضح مدير عام المراكز الاعلامية الدكتور عبد العزيز بن صالح العقيل عن هذا المركز ان المركز يقدم صورة حية عن المملكة ونهضتها الشاملة حيث تتكامل عدد من الوسائل في ابراز هذه الصورة والتي تتمثل فيما تعرضه الشاشة الفضية من معالم المملكة بعدة لغات في آن واحد بالعربية والانجليزية والفرنسية وغيرها، ونماذج من بواكير الصحافة السعودية جريدة ام القرى، الرياض، الجزيرة، عكاظ، البلاد، الندوة، المدينة، اليوم، الوطن وصور كبيرة «بوستر» وصور صغيرة «بوستر كارد» ومطويات عن المملكة، وعن الحرمين الشريفين وعن مناطق المملكة، وهناك اصدارات جديدة من الكتب الثقافية والاعلامية والتاريخية كالمصحف والسيف والكتاب المصور لجلالة الملك عبد العزيز وخادم الحرمين الشريفين قائد مسيرة التنمية، ورجل السلام العالمي الملك فهد بن عبد العزيز عشرون عاما من الانجاز - المنظور الفكري للملك فهد الانظمة الاقتصادية والاساسية للمملكة، الامير عبد الله بن عبد العزيز خطوات واثقة على درب المستقبل، والامير عبد الله بن عبد العزيز في صور وسطور، صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام «سبعة وثلاثون عاما من العطاء» المملكة العربية السعودية تاريخ وانجاز.
هذه بلادنا، وطن ومواطن، تاريخ المملكة العربية السعودية ومسيرة الاعلام السعودي الاصالة والمعاصرة، الطباعة والنشر في المملكة والصحافة في المملكة، دليل الناشرين السعوديين، مسيرة البناء. الاخوان السعوديون والحرمان الشريفان وغيرها من الكتب والمطويات الاعلامية عن المملكة وعن جميع مناطقها. واضاف بأنه رغبة في القاء الضوء على التنمية الثقافية فان المركز سيعرض ابرز الاصدارات الثقافية السعودية الجديدة مما شجعته الوزارة ضمن جهودها في مؤازرة المؤلفين والناشرين والموزعين على طباعة الكتاب ونشره وتوزيعه، وأردف قائلا: وبناء على رغبة الجمهور الكريم فقد تم تجهيز عدد من الوسائل الاعلامية القديمة التي كانت تستخدم في نقل الرسالة الاعلامية السعودية كالراديو، مراسلة مبرقة.. الخ.
وقال د. العقيل سيقوم المركز باهداء مجموعة من المواد الاعلامية والثقافية «كتب، صور، افلام» على ضيوف الجنادرية وخصصت مجموعة منها لطلاب الجامعات والمعاهد والمدارس، كما انه تم تزويد المراكز الاخرى بالمناطق بكميات مناسبة من المواد الاعلامية والثقافية وذلك ليتمكن المواطن والمقيم من الاطلاع، والحصول على المعلومات عن المملكة دون عناء.
وقال د. العقيل ان معاليه قد وجه المراكز الاعلامية باقامة هذا المركز لتمكين زائر الجنادرية من الاطلاع على ما حققته الخطط التنموية المتتابعة في بناء الوطن واسعاد المواطن، وذلك بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني، وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام مما جعل المملكة تتبوأ مكانها المتميز على المستوى الاقليمي والقاري والدولي وقال ان هذه السياسة الحكيمة تجسدت في استثمار الموارد المتاحة بكل كفاءة واقتدار وبتوفيق من الله اهلت المواطن بالعلم والمعرفة والاخذ بالاسباب والمتغيرات الايجابية، مع التمسك بالثوابت المنبثقة من العقيدة الاسلامية الخالدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved