Tuesday 7th January,2003 11058العدد الثلاثاء 4 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

احتفى بأعضاء الاتحاد البرلماني احتفى بأعضاء الاتحاد البرلماني
الشورى يؤكد على تخفيض الدين ومشروع للنظام الوظيفي الدبلوماسي

* الرياض - أسامة النصار:
أكد مجلس الشورى في جلسته الاعتيادية الخمسين التي عقدها أمس برئاسة معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد على تخفيض الدين العام وفق برنامج يؤدي إلى تخفيضه إلى 60 بالمائة من اجمالي الناتج المحلي خلال عشر سنوات.
واوضح الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر عقب انتهاء الجلسة ان المجلس اقر ربط برامج الميزانية واعتماداتها بالاهداف والاولويات المعتمدة في خطة التنمية السابعة.
وبين الدكتور البدر ان المجلس اقر ايجاد الانظمة والحوافز والتسهيلات اللازمة لجذب القطاع الاهلي للمشاركة في تنفيذ مشاريع خطط التنمية بصفة عامة والخطة الخمسية السابعة بصفة خاصة.
وقد جاءت هذه القرارات بعد الاستماع إلى تقرير من لجنة الشؤون الاقتصادية حول التقرير السنوي لتنفيذ اهداف السنة الاولى من خطة التنمية السابعة وبرامجها ومشاريعها.وافاد امين عام مجلس الشورى ان المجلس اقر ايضا الاسراع في اعتماد مشروع للنظام الوظيفي الدبلوماسي والقنصلي مما يساعد الدبلوماسيين السعوديين على اداء مهماتهم في الخارج. وكان مجلس الشورى قد استمع خلال جلسته امس إلى تقرير من رئيس لجنة الشؤون الخارجية حول الاداء السنوي لوزارة الخارجية عن العام المالي 1420/1421هـ.واشار الدكتور حمود البدر ان المجلس شرع بعد ذلك في استكمال دراسة تقرير اللجنة الخاصة التي شكلها خصيصا لدراسة ظاهرة التستر وايجاد الوسائل الممكنة للحد منها بما في ذلك تعديل النظام القائم حالياً.
من جهة أخرى اقام مجلس الشورى مساء أمس حفل عشاء تكريما لاعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي الذين يقومون بزيارة إلى المملكة بمنتزه الثمامة الوطني في الرياض.
حضر حفل العشاء معالي أمين عام المجلس الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر وعدد من اعضاء المجلس وسفير الارغواي لدى المملكة خوسيه لويس برونو وسفير المجر لدى المملكة كيزا ميهاييا وعدد من المسؤولين في مجلس الشورى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved